الشامسي أضاء صخرة الروشة بشعار “صناع الأمل “

غربت شمس الأمس على صخرة الروشة في العاصمة بيروت تاركة خلفها نور الأمل الذي شع في المكان بشعار “صنّاع الامل”، تيمّناً بالمبادرة التي أطلقها نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
مناسبة ارتسم فيها الأمل على أبرز معلم من معالم لبنان ،صخرة الروشة التي أضاءها سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور حمد سعيد الشامسي بحضور القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان وليد البخاري ورئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني، عند السابعة من مساء السبت تحت شعار “صناع الأمل” الذي حضره أعضاء مجلس بلدية بيروت الى جانب طاقم واعضاء السفارة والمرشحة للانتخابات النيابية في العاصمة بيروت المحامية رولا الطبش ووجوه اجتماعية وثقافية وإعلامية وجمع من المواطنين، واستمر حتى منتصف الليل .

المناسبة التي أقيمت بالتعاون مع بلدية بيروت أكدت على متانة أواصر العلاقة بين البلدين ، ألقى خلالها السفير الشامسي كلمة، قال فيها : “هذه المبادرة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في دروتها الثانية وهي “صناع الأمل”، تعتبر من أهم المبادرات التي اطلقت ، وتهدف إلى تسليط الضوء على المؤسسات والأفراد والهيئات، الذين يصنعون أو يزرعون العمل الخيري والفرصة في الأفراد وفي المجتمعات”.

وإذ لفت إلى أن “قيادة الإمارات يهمها أن تصل مبادرتها إلى الشارع العربي والمواطن العربي في جميع أنحاء العالم، وطبعا الإمارات وللسنة الثالثة على التوالي حصلت على المركز الأول عالميا، في ما يخص المساعدات الإنسانية والتنموية”، أوضح: “ما يهمنا اليوم في لبنان، أن نروج لهذه المبادرة، وأن يستفيد منها أكبر عدد من اللبنانيين، وكذلك المقيمين في لبنان”.
وشكر ” الرئيس سعد الحريري على توجيهاته لبلدية بيروت، والأخ العزيز والصديق جمال عيتاني وأعضاء المجلس البلدي، على تبنيهم هذه المبادرة والترويج لها في أحد وأهم المعالم في لبنان وهي صخرة الروشة”، متمنيا “التوفيق والنجاح لكل المشاركين”، مستطردا ” أن آخر يوم للمشاركة هو يوم 24 في نهاية هذا الشهر، ويهمني أن يفوز لبنان”.
عيتاني
بدوره، قال عيتاني: “أود أن أشكر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الأخ الصديق حمد الشامسي، على مبادراته المتتالية، وهذه إحدى المبادرات. واجبنا أن نطلق هذه المبادرة من “صخرة الروشة” لأنها عنوان للأمل والتطور في لبنان وبيروت خاصة”.
واعتبر أن “بيروت ودبي، والإمارات العربية المتحدة ولبنان، هما شقيقتان. وهذه العلاقات تتطور يوما بعد يوم، وطبعا بهمة سفير دولة الإمارات العربية”، مضيفا: “أنا على ثقة أن العلاقات سوف تتطور أكثر فأكثر، وسنعود ونرى الإخوة الإماراتيين في لبنان قريبا جدا”.
إكرام صعب
[email protected]ail.com

لمشاركة الرابط: