الشامسي يفوز بلقب شخصية العام للقيادة الديبلوماسية العربية : المسؤولية الاجتماعية في خدمة الوطن ترفع العمل الدبلوماسي الى مستوى التميز

شدد سفير دولة الامارات العربية المتحدة في لبنان حمد بن سعيد الشامسي على “اهمية المشاركة في النشاطات والمؤتمرات الخاصة بالحكومات الذكية ومتابعة كل ما هو جديد ومفيد لتعميم التجارب الناجحة على الآخرين”، ورأى ان “المسؤولية الاجتماعية اذا اعتمدت بمعاييرها في التطوع وخدمة الوطن ومحبة البلد المضيف ترفع بالعمل الدبلوماسي الى مستوى التميز”. اضاف:” تكريمي الليلة هو تكريم لدولة الامارات ولقيادتها الرشيدة ولمحبي السلام في العالم العربي.”
جاء ذلك خلال احتفالية التكريم الرسمي للشخصيات الأكثر تأثيرا في الادارة الذكية، خلال حفل لجائزة درع الحكومة الذكية العربية 2018 في دورتها العاشرة التي اقيمت بالقاهره تحت رعايه وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري د. هالة السعيد، بحضور رئيس أكاديمية جوائز التميز فى المنطقة العربية بيار مكرزل، والدكتور صالح عبد الرحمن نائبا عن وزيرة التخطيط والدكتور محمد عيسى العدوان رئيس مجلس الأوسمة في هيئة منح الجوائز العلمية باكاديمية جوائز التميز والدكتور عبد الرحيم علام مستشار الجوائز العلمية.
ورحب السفير الشامسي بعقد دورات واحتفاليات متتابعة في مجال تقييم وتكريم المبدعين في العالم العربي، وشكر اكاديمية جوائز التميز ولفريق عملها على الجهود التي تبذلها للاضاءة على التميز في المنطقة العربية.
وقال مكرزل إن فعاليات الجائزة تكتسب أهمية لجهة التطور الكبير الذى حدث في عالمنا العربي على مستوى تطبيق رؤية القيادات، والمتابعة الدائمة للجهات الحكومية في تبني المبادرات الذكية ودعم الحكومات العربية لعدد من الإيجابيات المترابطة من جراء الاعتماد على الخدمات الذكية، ومنها وقف الهدر والفساد وتنمية الاداء الحكومي وراحة المواطن، بالإضافة إلى تخفيض نسبة التلوث والسرعة في إنجازالمعاملات واستعمال الذكاء الاصطناعي في مكننة الادارة العامة بمفهوم جديد.
وخلال الحفل الذي استضافته القاهرة لتكريم الفائزين من الجهات الحكومية تم الإعلان عن ثلاث جوائز شرف وكانت شخصية العام للقيادة الديبلوماسية العربية الذكية من نصيب السفير الدكتور حمد بن سعيد الشامسي – سفير الإمارات في لبنان، حيث أبرز الشامسي قيادته الحكيمة في سفارة دولة الامارات وإمدادها بعديد الخدمات الذكية لخدمة عمل السفارة والأهداف النبيلة في مبادراته وتمثيل دولة الإمارات أفضل تمثيل، وحبه للبنان ومد يد الإمارات البيضاء لدعم المجتمعات اللبنانية المتعددة، ومنها على سبيل المثال بناء المؤسسات التربوية في البقاع ومستشفى خليفة في شبعا – الجنوب اللبناني ودعمه لمناطق متعددة في شمال لبنان، بالإضافة إلى عطر سيرته الطيبة ومحبة اللبنانيين لشخصه اعترافا بإنجازاته وبما يقدمه للبنانيين باسم دولة الإمارات.
وفاز الوزير اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح جمهورية مصر العربية بجائزة شخصية العام للادارة الذكية.
وكانت شخصية العام للانجازات الحكومية المركزية الذكية من نصيب وليد الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية في إمارة الشارقة.
وتم منح 16 جهة حكومية مشاركة درع التميز في الخدمات الذكية وفاز بدرع الحكومة العربية الذكية للعام 2018 مؤسسة حكومة دبي الذكية – دولة الامارات العربية المتحدة.

لمشاركة الرابط: