الشارقة تطلق دورة الأندية العربية السيدات 2018 بعروض رياضية وفنية

خاص – الشارقة nextlb

إفتتحت في إمارة الشارقة دورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات 2018، تحت شعار “العالم ملعبكِ.. شاركوها لحظات الفوز”، بمشاركة أكثر من 1000 لاعبة، و68 نادياً نسوياً عربياً، وتختتم نشاطاتها في 12 فبراير(شباط) الجاري.
وتتنافس اللاعبات المشاركات في النسخة الرابعة، التي تعد الأكبر في تاريخ الدورة، في تسع ألعاب، هي كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الطاولة، المبارزة، القوس والسهم، الرماية، ألعاب القوى، الفروسية (القفز عن الحواجز)، والكاراتيه، التي تضاف إلى قائمة ألعاب الدورة للمرة الأولى، وتقام المنافسات في عشرة منشآت، تشمل عدداً من أبرز الصالات والأندية الرياضية في إمارة الشارقة، وذلك على مدار 11 يوماً.
وحضر حفل الافتتاح رئيس مجلس الشارقة للإعلام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي ،ورئيسة
هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي و رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، الأمير طلال بن بدر بن سعود ، النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية، النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، والشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة لدورة الألعاب للأندية العربية، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وكيل الرئيس للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، والأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود آل سعود، مدير عام تطوير الاقتصاد الرياضي في إدارة التطوير والتخطيط بالهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، والشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، رئيس لجنة رياضة المرأة عضو مجلس إدارة اتحاد الامارات للكرة الطائرة.

إلى جانب حضور كلّ من وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة بنت محمد الكعبي ، ووزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد و وزير الشباب والرياضة المصري، المهندس خالد عبد العزيز ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.
وحضر الافتتاح أيضاً كلّ من اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبو ظبي، رئيس الهيئة العامة للرياضة ندى عسكر النقبي ونائب رئيس اللجنة العليا ورئيس اللجنة التنفيذية للدورة، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، والمهندس شريف العريان، الأمين العام في اللجنة الأولمبية المصرية، واللاعبة المصرية نور الشربيني، بطلة العالم في السكواش، وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والرياضية والقيادات النسائية، وممثلي وسائل الإعلام، وجمهور غفير من مختلف أنحاء العالم.
وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية قدمها الإعلامي الرياضي مصطفى الأغا، وصف فيها الواقع المتطور الذي تعيشه رياضة المرأة في دولة الإمارات وإمارة الشارقة بشكل خاص ، حيث تطرق في كلمته للحديث عن أهمية الرياضة النسائية باعتبارها واحدة من دعائم النهضة الحضارية لأي مجتمع.
وبعد أن أدت اللاعبات المشاركات وحكام الدورة القسم الرياضي، الذي عبر فيه الجميع عن التزامهم باللعب النظيف والتنافس بروح رياضية، نقل الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، تحيات قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، لضيوف الشارقة، في رسالة حملت مشاعر صادقة عكس حرصها المتواصل في دعم الرياضة النسوية، حيث دعت جميع اللاعبات للخروج من الدورة بمنجزات مشرّفة، ولعب نظيف راقٍ يعكس مستويات تليق بواقع الرياضة النسوية العربية، ويرفع من مكانة المرأة الرياضية في جميع الميادين التي تخوض منافساتها.
وتابع الحضور خلال الحفل فيلماً قصيراً عن الدورة، لتنطلق بعده فقرات الافتتاح التي تضمنت عروضاً مبهرة، ودخول الفرق المشاركة، من دول السعودية، البحرين، لبنان، المغرب، فلسطين، ليبيا، الأردن، مصر، الجزائر، الكويت، عُمان، السودان، العراق، الصومال، وجيبوتي، إضافة إلى دولة الإمارات، ثم أعلن الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، عن انطلاق الدورة رسمياً.
وبعد ذلك قدمت مجموعة من اللاعبات عرضاً للكاراتيه، عكس الأجواء الحماسية الكبيرة التي ستشهدها منافسات الدورة، وكشف في الوقت ذاته عن مستوى التطور الكبير في أداء الرياضة العربية النسوية، التي باتت لاعبتها قادرات ليس فقط على تقديم عروض قوية، وإنما أيضاً الوصول إلى منصات التتويج في مختلف المحافل الرياضية.
وتنظم منافسات الدورة في 10 منشآت جديدة في الشارقة، ويتوقع أن تشهد المنافسات زخماً وتنافساً كبيرين، لاسيما بعد أن ارتفعت أعداد اللاعبات المشاركات والإداريين المرافقين في نسخة العام الجاري بنسبة 70% إلى أكثر من 1000 لاعبة وإداري، مقارنة بـ586 لاعبة وإداري في نسخة العام الماضي، ما يثري المستوى الفني للبطولة.
[email protected]

لمشاركة الرابط: