توزيع مدافىء بهبة من “الهلال الأحمر الاماراتي” في عكار وراشيا والبقاع وعرسال

وزعت “ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية” التابعة لسفارة دولة الامارات العربية المتحدة لدى الجمهورية اللبنانية أكثر من 750 مدفأة مقدمة من “الهلال الأحمر الاماراتي” ضمن “مشروع التدفئة 2018” من أجل مساعدة النازحين السوريين خلال موجة البرد والصقيع التي يمر بها لبنان.
وقد انطلقت الحملة صباح الاثنين في منطقة دير زنّون – البقاع وخربة داوود – عكار حيث استفاد في اليوم الأول 550 عائلة، أما أمس، الثلاثاء، فقد تم توزيع 200 مدفأة في منطقتيّ راشيا وعرسال وذلك بالشراكة مع مؤسسة “هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية في دار الفتوى”.
وتأتي هذه المساعدات خاصة في المناطق الحدودية التي تستقبل العدد الاكبر من النازحين السوريين بعد معاينة احتياجاتهم ومطالبهم الانسانية الملحة. وستقوم السفارة بإطلاق حملة استجابة انسانية عاجلة، كعادتها كل عام في فصل الشتاء، بهبات وتبرعات سخية من عدة جهات ومؤسسات اماراتية مانحة في مختلف المناطق اللبنانية وذلك تفادياً لمزيد من الخسائر في الأرواح بعد وفاة عدد من النازحين نتيجة البرد القارس. على ان تعلن عن خطتها الانسانية في الأيام القادمة وفق خطة عمل وبرنامح واضح يهدف لمساعدة النازحين والمجتمع اللبناني المضيف كما الفلسطينيين بالتنسيق مع وزارة الدولة لشؤون النازحين.
خاص

لمشاركة الرابط: