الشامسي يعرض مع الوزير المرعبي التحديات وإشادة بمساعدات الامارات للبنان وللنازحين السوريين

استقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى الجمهورية اللبنانية الدكتور حمد سعيد الشامسي وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي في مقر السفارة بحضور مدير ملحقية “الشؤون الانسانية والتنموية” المستشار مسلم المنصوري. وقد بحث المجتمعون العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تفعيلها وتطويرها بما يصب في صالح البلدين الشقيقين إلى جانب التطورات والمستجدات السياسية في لبنان والمنطقة.

وخلال اللقاء عرض الوزير المرعبي التحديات والصعوبات التي يواجهها لبنان جراء ارتفاع أعداد النازحين السوريين، مؤكداً أن وزارته تعمل من أجل تحسين أوضاعهم وظروفهم ولكن بشكل يتناسب مع الوضع اللبناني. وشكر الإمارات على الجهود الجبارة التي تقوم بها لمساعدة النازحين والمجتمع اللبناني المضيف من خلال العمل على بناء البنى التحتية الاساسية، كما هي الحال في منطقة البقاع الأوسط وفي عكار وغيرها من المناطق، وذلك كله يسهم في خدمة المجتمعيْن المضيف والمضاف في مناطق يعاني أفرادها من تردي الأوضاع الصحية والمعيشية ناهيك عن الحرمان والتهميش والفقر.

من جهته، أكد السفير الشامسي أولوية الدولة في مساعدة النازحين، مشيراً إلى مشاريع انمائية وتنموية سيتم افتتاحها هذا الاسبوع في منطقة عكار وهي ضمن سلسلة من المشاريع المستمرة في عدد من المناطق اللبنانية وخاصة تلك التي تعاني من حرمان وغياب الجهات الرسمية والخاصة وذلك بغية التخفيف عن كاهلها، مبدياً استعداد الامارات لتقديم المساعدة قدر المستطاع حيث يلزم للمجتمعات اللبنانية المضيفة والاخوة النازحين السوريين على حد سواء.
خاص

لمشاركة الرابط: