العاصفة تشتد ليلاً والثلوج تلامس ال 400 متر شمالاً

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني ان يكون الطقس غداً غائماً جزئياً الى غائم أحياناً مع تشكل ضباب على المرتفعات وبقاء درجات الحرارة منخفضة (الادنى هذا العام ) ،وهطول أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة مع حدوث انفراجات، كما تتساقط الثلوج على إرتفاع 800 متر نهاراً ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس 600متر شمال البلاد.
وجاء في النشرة الاتي:
الحال العامة: يقع الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير المنخفض الجوي البارد والعاصفة “جويس “والتي تحمل معه أمطاراً غزيرة، ورياحاً قوية تقارب ال 100كلم/س شمالي البلاد، وثلوجاً على ارتفاعات متدنية ومتوسطة والتي تلامس ال 400 متر خصوصاً في الشمال. ويستمر سيطرة العاصفة حتى يوم الأحد مخلفة موجات من الصقيع تمتد لليومين المقبلين.
الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم اجمالا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملحوظ وحاد في درجات الحرارة خصوصاً على الجبال وفي الداخل والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، حيث يشتد تأثير العاصفة وتصل سرعة الرياح الى 100 كلم/س خصوصا في المناطق الشمالية خلال الليل، ويرتفع معها موج البحر الى 4 أمتار، وتهطل أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد.
كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 800 متر و يتدنى مستوى تساقطها خصوصا في المناطق الشمالية ليلامس ال 400 متر خلال الليل.
الخميس: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات وبقاء درجات الحرارة منخفضة (الادنى هذا العام ) ،تهطل امطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة مع حدوث انفراجات، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 800 متر نهارا ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتلامس 600متر شمال البلاد.
الجمعة: غائم جزئيا مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، وضباب على المرتفعات ، تهطل امطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر وما فوق.
الحرارة على الساحل من 5 الى 12 درجة، فوق الجبال من -3 الى 3 درجات، في الداخل من -2 الى 4 درجات.
الرياح السطحية: جنوبية – غربية ناشطة ، سرعتها بين 35و 50 كلم/س تشتد أحيانا لتصل الى 75 كلم/س اجمالاو 100 كلم/س شمال البلاد خلال الليل.
حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 20 درجة.

المصدر : وطنية
عدسة : nextlb

لمشاركة الرابط: