محاولة لإحراق سوق الخضار الجديد في طرابلس باءت بالفشل

على مسافة أيام معدودة من افتتاح سوق الخضار الجديد في طرابلس تمهيداً لنقل تجّار الجملة إليه وإقفال السوق القديم في التبانة وجوار نهر أبو علي، نشبت من البنى التحية في السوق الجديد السنة اللهب عند فتحات الريغارت، وانبعث الدخان الأسود في كل مكان.
وأفادت معلومات “النهار” أن “مجهولين رموا في مجاري السوق مواد أسيدية قابلة للاشتعال، وبعدما سرت في المجاري، أُضرمت النيران فاشتعل السوق وانتشر اللهب والدخان”.
وبحسب بيان صادر عن بلدية طرابلس، فقد “أقدم مجهولون على رمي مواد قابلة للاشتعال في البنى التحية ومجاري سوق الخضار الجديد في السقي الشمالي في طرابلس، واضرم النار فيها، ممّا أدّى إلى اشتعال النار في المجاري وبعض الشوارع على مدخل السوق فيما تصاعد الدخان الأسود في سماء المنطقة”.
وأضاف البيان: “على الفور، عملت دورية من شرطة بلدية طرابلس بقيادة المعاون أول سميح المصري بتوجيه مباشر من رئيس البلدية أحمد قمرالدين، وحضور عضو مجلس نقابة تجار الخضار محمود قبوط على إدارة عملية الإطفاء بمساعدة سيارات ورشة الطوارئ في البلدية والاطفائية في إتحاد بلديات الفيحاء والدفاع المدني، حيث عمدوا إلى إدخال المياه من داخل السوق بثكافة في الريغار الرابع القريب من المنشآت والمباني فتمت محاصرة النيران في 3 ريغارات على المدخل، ولا تزال السنة اللهب تتصاعد، ولم نفد عن حجم الأضرار في مدخل السوق”.
وبانتظار التحقيق وكشف الملابسات، سيكون السوق بحاجة إلى إعادة تأهيل قبل التشغيل، وبذلك، يكون المعترضون على السوق قد ربحوا المزيد من الوقت ريثما يتم تأمين الأموال اللازمة للترميم.
والجدير ذكره أن بلدية طرابلس هي التي اهتمت وعملت لإقامة هذا السوق لتخفيف الاختقان والزحمة اليومية من باب التبانة ومجرى نهر أبو علي.
المصدر: النهار

لمشاركة الرابط: