حفل الإفتتاح الرسمي للجناح اللبناني في إكسبو 2020 دبي بمشاركة الوزيرين سلام ونصار

أقيم مساء أمس ، حفل الإفتتاح الرسمي للجناح اللبناني في إكسبو 2020 – دبي، بمشاركة وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام، وزير السياحة وليد نصار، رئيس إتحاد الغرف اللبنانية الوزير السابق محمد شقير، المدير العام لوزارة الإقتصاد والتجارة مفوض الدولة ل إكسبو الدكتور محمد أبو حيدر وسفير لبنان في الإمارات فؤاد دندن ، وحشد كبير من الرسميين والسلك الديبلوماسي ووفود عربية وأجنبية مشاركة في إكسبو 2020.
يشار الى أن جناح لبنان في إكسبو 2020 – دبي ينظمه إتحاد الغرف اللبنانية بتكليف من الحكومة اللبنانية والتعاون والتنسيق مع وزارة الإقتصاد والتجارة.
دندن
بداية ألقى دندن كلمة قال فيها: “تضافرت جهود حثيثة وصادقة لنقف اليوم في هذا الموقف ممثلين بلدنا الحبيب لبنان في هذا الحدث العالمي، الذي تستضيفه إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبفضل جهودها اجتمعت حولها كل الدول الشقيقة والصديقة لتثبت للعالم أجمع أنها تستحق الأفضل دائما، وهي في طليعة من يكون على مستوى التحدي الحضاري المتمثل بجمع كل دول العالم تحت مظلة واحدة وعلى مدى ستة أشهر ويزيد وما يتطلبه هذا العمل الضخم من بنى تحتية وإنشاءات عملاقة ومرافق موازية فبوركت سواعد البناء وعزائم التقدم والنجاح”.
أبو حيدر
والقى أبو حيدر كلمة قال فيها: “جئنا لنقول للعالم إننا شعب إرادته صلبة لا تكسر طالما أن أبناءه يسعون بالجهد والعمل للحفاظ على أسطورة طائر الفينيق، الذي كلما إشتعلت النيران في جسده قام من بين الرماد ليشع في فضاء الكون بصورة أجمل من سماء الصحو…جئنا لكي نقول أمام كل العالم المجتمع هنا، إننا سنستطيع أن نتجاوز الأزمة الراهنة مهما اشتدت العواصف. جئنا لنؤكد أن لبنان قوي طالما أن أشقاءه العرب هم السند .”
شقير
وألقى شقير كلمة قال فيها: “إنه يوم جميل من أيام لبنان الجميلة، في هذا التواجد الرائع ضمن معرض EXPO 2020 دبي بين 192 دولة من حول العالم، وفي هذه المساحة الراقية من الفن والإبداع والإنتاج والإبتكار العالمي”.
نصار
والقى الوزير نصار كلمة أكد فيها “أهمية مشاركة لبنان في أكسبو2020 ووجوده بين 191 دولة من حول العالم”، مشيرا الى أن “الجناح اللبناني سيشكل جسر عبور بين لبنان والعالم، وهذا ما يشكل فرصة فريدة من نوعها يجب الاستفادة منها الى أبعد الحدود”.
سلام
والقى الوزير سلام كلمة شدد فيها على “أهمية وقوف دولة الإمارات الى جانب لبنان وإحتضان الجالية اللبنانية”. وقال: “معكم يا إخواني العرب سنحطم قيود اليأس والإحباط، وسنرفع النصر في وجه التخلف والخوف والتردد، لنكون أمة تتكحل بالعزيمة والإرادة والإقدام”،وقال : “اللبنانيون ينادونكم لتكونوا شموسا منيرة في وطنهم لبنان. فأنتم يا اخواني العرب كنتم وما زلتم معقلا للحركة الحضارية ونبراس الشموخ والعزة والكبرياء”.
وقال: “اليوم حضورنا في اكسبو 2020 بين 191 دولة هو إنجاز للبنان ولكل لبناني، على أمل الاستفادة منه خلال الاشهر الستة المقبلة بما يحقق الفائدة القصوى للبنان واللبنانيين”.
وكانت جولة في الجناح للإطلاع على أقسامه كافة وكل القطاعات المشاركة.
المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: