مدير”الوكالة الوطنية” زار مكتب “كونا” في بيروت : الأولوية للإرتقاء بالعمل الإعلامي

زار مدير “الوكالة الوطنية للإعلام” زياد حرفوش مكتب وكالة الأنباء الكويتية “كونا” في بيروت، حيث التقى مدير المكتب فواز العتيبي وفريق العمل.
وأكد حرفوش ل”كونا” على هامش الزيارة، أن “العلاقات الإعلامية اللبنانية ـ الكويتية التي بدأت منذ زمن بعيد، راسخة وبناءة ومستمرة”، وقال: “إن كونا والوكالة الوطنية للإعلام تعتمدان منهجا مهنيا متشابها لناحية ضمان حرية التعبير ضمن سقف القانون”.
واذ ذكّر بأن “التعاون قائم بين الوكالتين ضمن اتحاد وكالات الأنباء العربية – (فانا)”، أشار إلى ان “ما يهم كونا والوكالة الوطنية هو الارتقاء بالعمل الإعلامي والحفاظ على المصلحة الوطنية والأصول المهنية”.
أضاف: “هناك اتفاق تعاون بين كونا والوكالة الوطنية للإعلام واتفاقات مماثلة بين الوكالات العربية لتبادل الأخبار والمواد الإعلامية، إضافة إلى التعاون في نشر التقارير والنشرات الدورية التي تصدرها كل وكالة على حدة، في مجالات الصحة والثقافة والسياحة والبيئة وحقوق المرأة وغيرها”.
وشدد على أن “الوكالة الوطنية للإعلام تعمل وفق معيار أساسي يعتمد الدقة والثقة، ولا يجنح إلى التسرع في النشر، فسياستها الإعلامية ثابتة ولا تتبدل مهما كانت الأحداث، وهي تراعي المصلحة الوطنية اولا في بلد يتميز بتنوع سياسي وديني وثقافي. لذلك، تشكل الوكالة مصدرا للأخبار الموثوق بها لدى كل وسائل الإعلام”.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: