“عصبة السيدات”في الجامعة الأميركية كرمت مديرة برامج إذاعة لبنان ريتا نجيم الرومي

خاص – nextlb
كرمت عصبة السيدات Women’s leagueفي الجامعة الأميركية ببيروت مديرة البرامج في “إذاعة لبنان” الإعلامية ريتا نجيم الرومي خلال أمسية مميزة في قاعة ويست هول في الجامعة .
حضرت الحفل الى المجموعة المنظمة ، سيدات من المجتمع اللبناني وعائلة الإعلامية المكرمة ، ومستشارة وزير الإعلام للشؤون الفرنكوفونية الزميلة أليسار النداف وزملاء في الإذاعة ووزارة الإعلام .

30 عاما من المثابرة
تحدثت نجيم الرومي خلال الأمسية عن مسيرتها الإعلامية المستمرة منذ ثلاثين عاماً، بدأتها منذ دراستها للإعلام في الجامعة اللبنانية ثم كمذيعة ومقدمة برامج، الى حين تسلّمها في عام 2016 مركز مديرة البرامج في إذاعة لبنان ، هذه المسيرة التي كانت غنيّة بالعمل المثمر والنشاط والتحديات، أوصلتها الى مواقع مميزة على الصعيد العالمي منها  اختيارها كرئيسة للجنةِ التحكيم الدوليّة في مسابقات إذاعية عالمية في مؤتمر المالديڤ الدولي.
كما تحدثت عن “مشاركتها بإسم إذاعة لبنان في مؤتمرات عديدة ، نقلت من خلالها صورة الإذاعة العريقة المواكبة للحداثة والتطور والتي تدعم الطلاب والشباب، وتشرّع أمامهم فرص العمل في برامجها”.
وعرضت نجيم الرومي لبرامج عدة أنتجتها الاذاعة اللبنانية ونالت عليها العديد من الجوائز في العالم ، من خلال وثائقي مصور نال إعجاب الحاضرين الذين نوهوا ب”مسيرة سيدة لبنانية تمثل رمزاً للمثابرة والنجاح “.
وخلال الأمسية قالت نجيم الرومي ” لَم أتصور يوماً أنني سأقف أمامكم في الجامعة الأميركية في بيروت لأتحدثَ عن 30 عاماً من مسيرتي الإذاعية ، هي حكايةٌ فيها عشق وقلق وتحدِّيات ، فيها الخيبات وفيها إلإنجازات والفرح .”
وأضافت “قد تكون حكايتي شبيهة بحكاية كلّ امرأة منكن إذ يقال: ليس للحياة قيمة إلاّ إذا وجدنا فيها شيئاً نناضل من أجله أو نعشقه. ”
وتحدثت عن المرأة العاملة والاعلامية تحديداً ، وما عانته من صعوبات في أوقات عصيبة مرت على لبنان تخللها حروب ومصاعب حياتية وإجتماعية لم يكن من السهل التغلب عليها الا بمؤازرة العائلة والأهل

مواكبة العصر
وألقت نجيم الرومي الضوء على البرامج الثقافية والبيئية التي تقدمها إذاعة لبنان التي تواكب العصر والحداثة دون التخلي عن التقاليد والتراث والجودة ، وعلى الصعوبات اللوجستية التي تعاني منها الإذاعة الأم شأنها كباقي مؤسسات الدولة الرسمية في هذا الوقت .
ودعت نجبم الرومي الحضور الى زيارة مبنى الإذاعة واستوديوهاتها التاريخية التي شهدت انطلاقة أهم الفنانين والفنانات والإذاعيين الذين شكلوا تراث وثقافة الشعب اللبناني ، ومنهم وديع الصافي والسيدة فيروز وصباح وحليم الرومي والأخوين رحباني ، وصارت استوديوهات الإذاعة الرسمية التاريخية تحمل أسماء بعضهم تخليداً لعطائهم وإنجازاتهم .

[email protected]

عدسة nextlb

 

لمشاركة الرابط: