اتفاقية تعاون مع “للخير أنا وأنت” ومذكرة تفاهم مع جمعية رواد التنمية في “جامعة بيروت العربية”

وقعت جامعة بيروت العربية فرع طرابلس ممثلةً برئيسها البروفيسور وائل نبيل عبد السلام اتفاقية تعاون مع جمعية ” للخير أنا وأنت ” ممثلة برئيستها السيدة ياسين غمراوي لمدة ثلاث سنوات وذلك بهدف تأمين المنح الجامعية للطلاب من أجل خدمة المجتمع وتعزيز الشباب المتعلم.
تساهم الجمعية بتسديد الأقساط الجامعية أو جزء منها لطلاب الجامعة المتعثرين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، بالمقابل ترفع الجامعة للجمعية دورياً لوائح بأسماء ورصيد المتخرجين من فرع طرابلس الذين لم يتمكنوا من استكمال الرسوم المتبقية عليهم، بالإضافة الى الطلاب المتعثرين الذين هم في السنوات الأخيرة من الدراسة في فرع طرابلس.
كما وقع البروفيسور وائل نبيل عبد السلام مذكرة تفاهم مع جمعية رواد التنمية ممثلة بمديرتها المفوضة بالتوقيع السيدة سارة الشريف لمدة ثلاث سنوات من أجل تحقيق تعاون مثمر في مجال دعم الطلاب وتقديم المساعدات المالية والمنح الجامعية، على أن يتم الاتفاق بين الفريقين على قيمة هذه المساعدات والمنح ونسبة المشاركة فيها.
وقد نصت الاتفاقية على تقديم مساعدة مادية للطلاب المنتسبين للجامعة والمتقدمين عن طريق الجمعية بمثابة حسم على القسط الفصلي، حيث تتكفل الجمعية بنسبة 70% سنوياً لطلاب الاختصاصات كافة لحين تخرّجهم من الجامعة وتتكفل الجامعة بنسبة 30% شرط أن يحافظ الطالب على معدل فصلي لا يقل عن 2. مع الاشارة الى أن الطلاب يتم انتقاؤهم بناءً على معايير برنامج الشباب والمنح الدراسية في الجمعية حيث يتم دراسة الحالة الاجتماعية والمادية لكل طالب.

لمشاركة الرابط: