فوز طلاب جامعة بيروت العربية بجائزة أفضل مشروع فيلم توعوي بمسابقة أطلقتها وزارة الاقتصاد والتجارة

فازت جامعة بيروت العربية بدرع جائزة أفضل مشروع فيلم توعوي بعنوان “الحد من هدر الغذاء” في مسابقة أطلقتها وزارة الاقتصاد والتجارة بين طلاب الجامعات في لبنان. وكان المطلوب انتاج فيلم توعوي (30 ثانية) أو لوحة اعلانية (4*3 متر) من قبل فرق طلابية من اختصاصات متعددة.
كان مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة د.محمد أبو حيدر أطلق مبادرة حول تنظيم هذه المسابقة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتوعية حول الهدر الغذائي يوم 29 أيلول 2022.
ولما كان لوزارة الاقتصاد والتجارة من خلال مديرية حماية المستهلك، دوراً اساسياً في توعية المستهلكين لكون هدر الغذاء من المواضيع المتصلة بحياة وسلوكيات المستهلكين مباشرة، والتزاماً من الوزارة بالسعي لتحقيق مختلف أهداف التنمية المستدامة، قررت تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع القطاع الأكاديمي.

وقد شارك من جامعة بيروت العربية كلية العلوم الصحية الطلاب فرغانا بلوط وديانا أبو الحسن، كلية إدارة أعمال الطالب بلال خضر الشيخ، وكلية العلوم الإنسانية الطالبة زهراء شكر بإشراف الدكتورة ندى الدرة أستاذ مشارك في سلامة الغذاء والتكنولوجيا- كلية العلوم الصحية وحضور عميدة الكلية البروفيسوالر رجاء فاخوري.
وقد أقيمت المسابقة في مبنى طيران الشرق الأوسط في مطار رفيق الحريري الدولي ، وقد تم اختيار المشروع الفائز من بين 11 مشروعاً مقدماً من 9 جامعات.
وفي الختام تسلم طلاب جامعة بيروت العربية الدرع بفوزهم في المرتبة الأولى عن فئة الفيديو الإعلاني التوعوي.

لمشاركة الرابط: