ناشر “النهار” الأوسترالية زار نقابة المحررين

زار ناشر جريدة “النهار” الأوستراليّة ورئيس تحريرها أنور حرب نقابة محرري الصحافة اللبنانية والتقى النقيب جوزف القصيفي ونائبه صلاح تقي الدين وأمين الصندوق علي يوسف وأعضاء مجلس النقابة: سكارليت حدّاد، يمنى شكر غريّب، جورج بكاسيني، غسان ريفي.
ورحّب النقيب القصيفي بالزميل حرب ونوّه بدوره الكبير في تعميق التواصل بين البلدين واستدامته، كما دوره في نهضة الصحافة اللبنانية والعربية في أوستراليا وحرصه على أن تكون العلاقة بين نقابة محرري الصحافة والصحافيين والاعلاميين اللبنانيين في أوستراليا متينة، وقائمة على أسس وركائز قوية بما يقرّب المسافات على بعدها. ورأى ان مأسسة العلاقة بين نقابة المحررين والزملاء اللبنانيين في أوستراليا ستكون خطوة مهمة وإطاراً نموذجيّاً للتواصل بين الاسرتين الاعلاميتين في كل من البلدين.
حرب
بدوره اشاد الزميل أنور حرب بنقابة محرري الصحافة اللبنانية وتوقف عند التنوّع في تركيبتها المميّزة القائمة على التعددّية والتناغم والتي تصّب في هدف واحد مؤداه الحفاظ على الحرية والديموقراطية وسائر القيم الوطنية والأخلاقية في زمن الانهيارات المتتالية.
ورحبّ حرب بفكرة ضمّ الصحافيين اللبنانيين في بلدان الانتشار وخصوصاً أوستراليا الى عضوية نقابة محرري الصحافة اللبنانية لدعمها ، منوهاً بوفاء أبناء الجالية اللبنانية لأوستراليا التي إحتضنتهم ووفرت لهم سبل النجاح والعيش الكريم، من دون أن ينتقص من وفائهم وولائهم للوطن الأم لبنان.

لمشاركة الرابط: