فوج المنارة في كشافة لبنان المستقبل ينظم يوماً قروياً الأحد المقبل

خاص – nextlb.com
ضمن روزنامة النشاطات الصيفية لهذا العام ، ينظم فوج المنارة (البقاع الغربي) في جمعية كشافة لبنان المستقبل يوم الأحد المقبل 30 الجاري يوماً قروياً حافلاً بالنشاطات التراثية التي تذكر بتاريخ بلدة المنارة البقاعية وبالمهن التي مارسها الأهل والأجداد منذ مئات السنين، برعاية الوزير السابق محمد رحال .
ويتضمن اليوم القروي الذي سيقام في ساحة ثانوية البلدة الرسمية عند السادسة مساء نشاطات تراثية ورياضات قديمة مثل رفع المحدلة والعاباً قديمة للأطفال وطاولة الزهر .
وسيخصص قسم من النشاط لعرض وبيع المؤونة البلدية ، والخبز على الصاج .
وسيضم اليوم القروي خيمة تراثية كبيرة تحتوي على آلات إنتاج كانت تستعمل في المهن التي مارسها أهل البلدة منذ مئات السنين وآلات موسيقية تراثية .
ويشمل اليوم كذلك عرضاً للأشغال اليدوية لنساء من البلدة وتقديم القهوة العربية ، وتمثيلية عن عرس الضيعة و”جلوة العروس” وعزفاً على آلات موسيقية تراثية .
ويتخلل النشاط دبكات وعرض لصور من أرشيف البلدة القديم .

روزنامة حافلة بالنشاطات 

جدير بالذكر أن اليوم القروي هو النشاط الثالث لفوج المنارة في جمعية كشاف المستقبل خلال الصيف الحالي ، فقد نظم في أيار مايو الماضي يوم المسير الجبلي في السلسلة الشرقية من جبال لبنان ، وفي نهاية الأسبوع الماضي و بالتعاون مع نادي الوحدة المنارة نظم “يوم المنارة الرياضي الثالث 2023” للسنة الثالثة على التوالي .
وكان اليوم الرياضي حافلاً بالنشاطات الرياضية التي بدأت منذ الصباح الباكر ، وضم سباق الجري لمسافة 100 و400 متر ، ومنافسات في الوثب الطويل وكرة الطاولة وكرة القدم ، ومنافسات فردية منها هدّاف الدوري وترقيص الكرة ، والقفز على الحبل والرميات الثلاثية في كرة السلة .
وكان الطريف في الأمر تنظيم سباق حَبْو للأطفال الرُضّع لأول مرة ، وشهد هذا السباق غير التقليدي حماساً كبيراً من الأهل والحضور.


وفي ختام النشاط الرياضي تم توزيع الميداليات والجوائز على الفائزين .

[email protected]

لمشاركة الرابط: