الكاتبة زغير تشارك في مهرجان الكُتاب والقُراء في السعودية

خاص – nextlb
تشارك الكاتبة والناشرة اللبنانية الفرنسية أناييل زغير في نشاطات مهرجان الكتّاب والقراء الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية وتحديداً في منطقتي الخبر والقطيف المزمع عقده من 23 فبراير شباط الى 11مارس آذار .
وتأتي مشاركة الزغير لتثبيت فكرة ان شمس المعرفة تشرق شمساً على العالم لتحتفي بالكاتب والقارئ كقيمتين لا غنى عنهما في النتاج الحضاري والإنساني أجمع.
امتداداً لأهداف وزارة الثقافة، تنطلق النسخة الأولى من مهرجان الكُتَّاب والقُرَّاء ، والذي يقام في خمسة مواقع بالمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية ، ليعزز بدوره إبراز الأدب والأدباء المحليين ،والخليجيين ،والعالميين،
عبر فقرات وأنشطة مجتمعية، بمعايير عالمية ومحلية، بهدف جذب العامة والمهتمين بالأدب في كافة المجالات والتخصصات الأدبية والثقافية.

وتطبيقاً للمفهوم الرئيسي يجسد الأدب الرُقي في عدة حالات تعبيرية، بغض النظر عن الزمان والمكان وقد اشتهرت كثير من شعوب العالم بآدابها التي انتشرت وأثرت على ثقافات أخرى.
ويرتبط مهرجان الكُتَّاب والقُرَّاء بالمفهوم العام المتعارف عليه عالمياً، وترتكز قواعده على أولوية خلق حدث عصري فريد من نوعه لتعزيز تجربة زوار المهرجان وإثراء المحتوى المقدم لهم.
النشاطات الثقافية والترفيهية
يقدم المهرجان أفكاراً ثقافية وترفيهية متنوعة، مثل عروض الطهي، والأمسيات الغنائية، والمسرحيات، والعروض السينمائية، والفنون البصرية، كما يحظى زوار المهرجان بتجارب استثنائية، منها لقاء الأدباء، وعروض حية للحكواتي، والغناء في الشارع وغيرها.

لمشاركة الرابط: