من طاقتنا لمنطقتنا ..جامعة بيروت العربية تضيء محيطها بالتعاون مع Rebirth Beirut و Medco

في إطار مبادرة “ضوي شارعك” نظمت جامعة بيروت العربية حفل إنارة الشوارع المحيطة بحرم الجامعة في بيروت بالتعاون مع Rebirth Beirut و Medco تحت شعار “من طاقتنا لمنطقتنا ” حيث تمت إنارة الشوارع بمساحة 18500 متر مربع و1040متر طولي .
حضر الحفل محافظ بيروت القاضي مروان عبود ، مؤسس ورئيس جمعية Rebirth Beirut غابي فرنيني ، رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عمار حوري ، رئيس الجامعة البروفيسور عمرو جلال العدوي، نواب الرئيس، أمين عام الجامعة الدكتور عمر حوري وضباط ورجال دين وعمداء كليات ومدراء الجامعة وحشد من فعاليات المنطقة وجيران الجامعة.
بداية مع النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة، ثم القت عريفة الحفل ريما شهاب كلمة قالت فيها ” من الأهداف الأساسية لمؤسسات التعليم العالي تعزيز روح التعاون وتنشئة الطلاب ليكونوا قدوة من خلال خدمة مجتمعهم ومحيطهم ووطنهم وهذا طبعا من ضمن استراتيجية جامعتنا وثقتها ببناء أجيال متكاتفة ومفيدة لغد أفضل”.


العدوي
ثم تحدث رئيس الجامعة البروفيسور العدوي فقال :” يسعدنا اننا خلقنا شراكة جديدة مع Rebirth Beirut و Medco، ومن المعلوم أن سياسة الجامعة ليست إصدار الشهادات والتعليم فقط ، انما لديها مسؤوليات تجاه المجتمع وتجاه محيطها ونحن قدمنا خدمات ومشروعات كثيرة سواء في طرابلس أوبيروت أوالدبية ودائما كنا نستخدم إمكانيات الجامعة المادية والبشرية لخدمة المجتمع كما حصل في انفجار 4 أغسطس أب .
وتابع العدوي :” اليوم في هذه الظروف الصعبة على جميع المؤسسات أن تتحد وتتعاون فيما بينها لتخفف العبء عن المواطن ،إضافة الى ذلك فان كلية العمارة في الجامعة قد عملت على دراسة تقنية نالت الكثير من الوقت والجهد بالتعاون مع مهندسي بلدية بيروت عن إعادة تأهيل وتطوير منطقة الطريق الجديدة وشوارعها وكيفية حركة المرور من جهة إنسياب السير وراحة المواطنين فيها.”


فرنيني
ثم تحدث مؤسس ورئيس جمعية Rebirth Beirut غابي فرنيني : ” نحن شعب تعوّد ان يقوم من تحت الركام تماماً كما بيروت نفضت عنها غبار الدمار والحرب والإنفجار وعادت تْشِعّْ بفضل المبادرات العديدة … ومن بينها المبادرة التي تجمعنا اليوم. نحن اليوم أمام أحد أَهَمّْ الجامعات التي تحمل اسم المدينة ، جامعة بيروت العربية هذه الجامعة التي تعد رمزاً للمنطقة كما تحتل مساحة كبيرة في قلوب سكانها وطلابها وأساتذتها والعاملين فيها… وبقلوبنا ايضاً.
وتابع فرنيني :” اليوم ، تفتخر جمعيتنا Rebirth Beirut أن تْضِيف لانجازاتها شوارع جديدة وأملاً جديداً للتأكيد على أن بيروت هي عاصمة الثقافة والعلم في هذا الشرق ولن تغرق بالعتمة!
كما أشار فرنيني أن مبادرة “ضوي شارعك” أنارت الى اليوم 61 شارعاً و 6 جادات أساسية وتهدف لإنارة 200 شارع حتى نهاية عام 2023 .

محافظ بيروت
ثم تحدث محافظ بيروت القاضي مروان عبود فقال :” بيروت حبيبتنا رغم مرورها بأيام عصيبة وبإذن الله بإرادتنا وإرادتكم ستنتفض من جديد ولن تنطفئ ابداً. بيروت واجهت الكثير ، بيروت تهتز ولكن بالمثابرة والإرادة لن تنقلب بل نريد إضاءتها شارعاً بعد شارع وبمؤازرة الجامعة لتكون جامعة بيروت العربية مختبراً لتنمية هذه المنطقة من مختلف النواحي المعيشية والاقتصادية والعمرانية ” .
كما طلب المحافظ من رئيس الجامعة “المؤازرة من مهندسي الجامعة للكشف عن المباني المتضررة من آثار الهزة بسبب النقص في الإمكانيات البشرية الكافية لتقوم بالواجب “.
واختتم الحفل بإنارة الشوارع المحيطة بالجامعة .

لمشاركة الرابط: