وزير الإعلام متفقداً الدورة التدريبية في الوزارة : علينا المحافظة على ذاكرة الأجيال ورقمنتها والإستفادة منها

خاص – nextlb
تتابعت في وزارة الإعلام اللبنانية الدورة التدريبية على حفظ أرشيف الوزارة ورقمنته في كل من أرشيف مديرية الدراسات والمنشورات اللبنانية والوكالة الوطنية للإعلام ، وأرشيف الصوتيات في إذاعة لبنان الرسمية ،وتلفزيون لبنان ، في قاعة التدريب التابعة ل الوكالة الوطنية للإعلام في مبنى الوزارة بالصنائع .
وشارك وزير الإعلام المهندس زياد المكاري في نشاطات اليوم الثاني من الدورة مطلعاً على سير العمل فيها، وألقى كلمة للمناسبة شدد فيها على الحفاظ على الأرشيف الوطني المتمثل في أرشيف تلفزيون لبنان والإذاعة اللبنانية ، ومديرية الدراسات والمنشورات اللبنانية والوكالة الوطنية للإعلام .


وكشف المكاري عن خطوات عملانية مستقبلية ستقوم بها الوزارة للإستفادة من هذا المحتوى الأرشيفي التراثي الغني من الناحية المادية ، إن من حيث استثمار التطبيقات الحديثة على وسائل التواصل الإجتماعي والهواتف الذكية ، أو عبر رصد حقوق النشر للمواد الأرشيفية التاريخية والنادرة التي تنفرد بها أرشيفات الدولة اللبنانية في مؤسساتها الإعلامية الرسمية ، ومنع قرصنته بشتى الطرق لأنه ملك الشعب اللبناني والدولة اللبنانية .
وأضاف ” يجب أن نحافظ على ذاكرة الأجيال وأن نتعلم الدروس من الماضي ومن الحرب العبثية التي هدمت بلدنا “.


وشكر الوزير المتدربين من موظفي وزارة الإعلام وتلفزيون لبنان مثمناً الجهود المبذولة منهم ومن فريق العمل الفرنسي ومن السفارة الفرنسية في لبنان .
وتأتي الدورة الجديدة ضمن سلسلة دورات تدريبية تدخل ضمن إطار مشروع حفظ ورقمنة وتقييم أرشيف إذاعة لبنان وتلفزيون لبنان ومديرية الدراسات والمنشورات ، والوكالة الوطنية للإعلام ، بالتعاون مع السفارة الفرنسية في لبنان .

لمشاركة الرابط: