عرض فيلم “طرابلس 06” إنتاج قناة دبي على مسرح الرابطة الثقافية

عرضت الرابطة الثقافية في طرابلس على مسرحها، فيلما من إنتاج قناة دبي بعنوان “طرابلس 06”، بدعوة من قناة “أخبار الآن”، بحضور النائب أشرف ريفي وعقيلته سليمة أديب، الدكتور موسى العش ممثلا النائب ايهاب مطر، رئيس الرابطة الصحافي رامز الفري، نقيب الفنانين عبودة الشامي، ممثل جمعية “الوفاق” الثقافية وهبة الدهيبي، مدير “لقاء الاحد” الثقافي العميد أحمد العلمي وإعلاميين ومهتمين.

الرفاعي
بداية، النشيد الوطني، فكلمة المنتج المنفذ للفيلم الاعلامي نبيل الرفاعي تحدث فيها عن مدى تأثير الفيلم على أهالي مدينة طرابلس تحديداً، كون القصة تروي معاناتهم الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً الى التفاعل الكبير من قبل أهالي المدينة. ولفت الى أن “الفيلم سيشارك في مهرجانات عربية ودولية كي تصل الرسالة على نطاق واسع للفت الأنظار الى ما يجري على تلك البقعة من شرق المتوسط”.

عرابي
من جهته، قال المخرج وسيم عرابي: “قناة أخبار الان تسعى دائما الى الاضاءة على المشاكل والأزمات، لا سيما الذين لا صوت لهم حول العالم، من أجل المساهمة في تحسين ظروفهم ومقومات عيشهم، وشعارنا هو “القصة ملك الجميع”، ومن هنا أتى فيلم طرابلس 06، الذي يروي واحدة من القصص الأليمة لأهالي طرابلس والشمال، سعياً من القناة للإضاءة على تلك الظاهرة الخطيرة. و اختارت عنوان الفيلم مديرة البرامج في أخبار الآن رانيا صياح، قصة وإخراج وسيم عرابي، والمنتج المنفذ نبيل الرفاعي، وهو ابن طرابلس الذي بذل جهدا كبيرا في سبيل التوعية على تلك الظاهرة الخطيرة والحد منها”.
يذكر ان الفيلم شارك فيه الممثلون سلطان ديب، نور صابوني، شادي عرداتي، نزيه قمر الدين وسليم جوهر، ولعب دور الطفل مجد العمر.

المصدر : وطنية

========

لمشاركة الرابط: