وزير الزراعة استقبل رئيس الجامعة اللبنانية ..وتشكيل لجنة علميّة عليا مشتركة

استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن، وفد من الجامعة اللبنانية برئاسة رئيسها الدكتور بسام بدران، يرافقه عدد من العمداء وأساتذة الجامعة.
وأفاد بيان المكتب الإعلامي للحاج حسن أن “اللقاء هدفه تطويرعلاقة العمل والشراكة بين وزارة الزراعة والجامعة اللبنانية بكل كليّاتها وبشكل مباشر كلية الزراعة”، لافتا إلى أنه “تم الاتفاق على تشكيل لجنة علميّة عليا بين الوزارة والجامعة”.
وشدد الحاج حسن على أن “الجامعة اللبنانية هي جامعة كل الوطن، ويجب أن تبقى بمثابة الخط الأحمر بالنسبة إلى الجميع”، وقال: “كل من يعرقل ملفات مختصة بالجامعة اللبنانية، إنما يضع العراقيل أمام أهم الإدارات التي بإمكانها أن تشكل محوراً أساسياً في نهضة الوطن”.
بدوره، أكد بدران “علاقة الشراكة التي تجمع الجامعة بالوزارة ، لا سيما أن الجامعة تضم كادرات يمكن الاستفادة منها من أجل بناء قطاع زراعي واعد من خلال الأبحاث العلمية والعمل على تطويره بشكل مستمر”.
المجلس الوطني للبحوث العلمية
كذلك، استقبل الحاج حسن رئيسة المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتورة تمارا الزين وعددا من الباحثين في المجلس.
وأفاد البيان أن “اللقاء بحث في توطيد العلاقات بين الوزارة والمجلس الذي يعتبر الذراع العلمية الحقيقية لكل الوزارات بمن فيها وزارة الزراعة، وتم التركيز على موضوع زراعة القمح وكيفية المساعدة في هذا الإطار وبقية الملفات الزراعية التي تعمل الوزارة على تطويرها”.

المصدر: وطنية

لمشاركة الرابط: