دكتوراه فخرية من “جامعة بيروت العربية ” ل3 شخصيات في حفل التخرج لهذا العام

تطلق جامعة بيروت العربية دفعتها التاسعة والخمسون للعام الجامعي 2021 / 2022 وذلك خلال احتفال تخرجها السنوي والمركزي الذي يقام مساء يوم الخميس في 23 حزيران 2022 في حرم الجامعة بالدبية حيث سيتخلل الحفل منح الدكتوراه الفخرية لكل من معالي الأستاذ توفيق كريشان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإدارة المحلية في المملكة الأردنية الهاشمية والمهندس هاني عازر الرئيس الشرفي لمؤسسة ” مصر تستطيع” في جمهورية مصر العربية والمهندس بسيم الحلبي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Benchmark International في الجمهورية اللبنانية ، وذلك لمناسبة مرور إثنين وستين عاماً على تأسيس الجامعة.
ووقع اختيار الجامعة هذا العام على هذه الباقة من الأسماء انطلاقًا من استراتيجيتها العامة القائمة على خدمة المجتمع ووضع متخرجيها في أحدث المستجدات البحثية وتعريفهم على خبرات وتجارب شخصيات رائدة وهامة أغنت المجالات العلمية وتميزت في بلدها وفي العالم الى جانب اضاءاتها السنوية على العديد من الوجوه المبدعة والناجحة.
وهذه نبذة عن المكرمين :
معالي الاستاذ توفيق كريشان: حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بيروت العربية عام 1972، وعمل رئيساً لقسم المحاسبة في مصفاة البترول الأردنية، ثم بدأ مسيرته في خدمة الوطن والمجتمع، فكان نائباً في مجلس النواب الأردني ليتولى بعد ذلك مهامه الوزارية بدءاً من وزارة الشؤون البلدية والقروية والبيئية، مروراً بمنصب وزارة الشؤون البرلمانية، ثم عضواً في مجلس الأعيان الأردني
لمرات عديدة وصولاً إلى تبوئه منصب نائب رئيس مجلس الوزراء الأردني ووزير الإدارة المحلية.
المهندس العالمي هاني عازر: يشغل عازر منصب مستشار رئيس الوزراء المصري للنقل والأنفاق وهو عضو في المجلس الاستشاري الرئاسي المصري للعلماء والخبراء وعضو في مجلس الأمناء لمدينة زويل وعضو مجلس الأمناء لجامعة الملك سلمان والرئيس الفخري لمؤسسة مصر تستطيع. بالإضافة إلى أنه خبير أنفاق مشهور عالميًا وكان كبير المهندسين في برلين هاوبتباهنهوف، المحطة المركزية في العاصمة الألمانية والتي تم تجديدها بعد انهيار جدار برلين.
المهندس بسيم حلبي: حصل على بكالوريوس الهندسة المعمارية من جامعة بيروت العربية، وهو تنفيذي عقاري بخبرة تزيد عن 30 عاماً في تخطيط المجمعات السكنية وتصميمها وتطويرها والمشاريع المتعددة الاستخدامات. كما خدم في القطاعين العام والخاص ما أكسبه معرفة معمقة في أسواق العقارات وقوانين الحكومات، وحائز على العديد من الجوائز العالمية، ويشغل حالياً رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة Benchmark International.
هذا وسيتم توزيع الشهادات للعام الجامعي 2021/2022 الدفعة التاسعة لفرع طرابلس يوم الثلاثاء 21 حزيران 2022 على ان يكون خطيب الحفل الدكتور أسامة زيادة رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة Intellegile.

لمشاركة الرابط: