إختتام الدورة التدريبية التي نظمت في وزارة الإعلام بالتعاون مع INA

خاص – nextlb

إختتمت اليوم الجمعة الدورة التدريبية التي نظمت بالتعاون مع المعهد الوطني الفرنسي للسمعي ـ البصري INA ، وخضعت لها مجموعة من المختصين في مجال الأرشيف ومراكز المعلومات في وزارة الإعلام وتلفزيون لبنان .
وخلال أسبوع حافل بالنشاطات والتدريبات الفنية على إعادة ترتيب ورقمنة الأرشيف التاريخي في كل من تلفزيون لبنان ووزارة الإعلام بأقسامها الثلاثة الإذاعة اللبنانية ومديرية الدراسات والمنشورات والوكالة الوطنية للإعلام إكتسب الفريق اللبناني العديد من المهارات التمهيدية والنظرية الحديثة المعتمدة في فرنسا ، على أن تستأنف التدريبات العملية نشاطها في حزيران يونيو المقبل ضمن خطة واعدة تمتد الى عامين .
وفي نهاية الدورة وزعت المدربة الفرنسية إيلودي بيلكورشيا Elodie Belkorchia الشهادات على المشاركين في حضور مستشارة وزير الإعلام للشؤون الفرنكوفونية أليسار النداف .
مشروع واعد
ويساهم مشروع استعادة الذاكرة الجماعية للبنان ، بتمويل من وزارة الخارجية الفرنسية، وبمساعدة تقنية من المعهد الوطني الفرنسي للسمعي ـ البصري INA في الإستفادة من المخزون الثقافي المهم الذي نجا لحسن الحظ من جحيم الحرب الأهلية ، بفضل جهود العديد من الموظفين الأكفياء ، وهو وجه مشرق من وجوه التراث الثقافي في لبنان ، ومن الأهمية بمكان الحفاظ عليه وتوريثه للأجيال المقبلة .
وكان وزير الإعلام زياد المكاري وقع مع السفيرة الفرنسية آن غريو وممثل المعهد الوطني للمرئي والمسموع في فرنسا أوليفيه كوشورو اتفاقية تعاون لحفظ أرشيف تلفزيون لبنان والإذاعة اللبنانية ومديرية الدراسات والمنشورات اللبنانية والوكالة الوطنية للإعلام ورقمنته وتقييمه في سبيل الإستفادة منه ووضعه بتصرف الباحثين والإعلاميين وتعريف الجيل الحالي بتراث الأجداد .

[email protected]

لمشاركة الرابط: