مذكرتي تعاون بين جامعة بيروت العربية والمجلس الوطني للبحوث العلمية – الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية

وقع رئيس جامعة بيروت العربية البروفيسور عمرو جلال العدوي وأمين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية البروفيسور معين حمزة مذكرتي تعاون علمية واكاديمية لكليتي الصيدلة والعلوم لمدة ثلاث سنوات تهدف الى اجراء بحوث ودراسات في اختصاصات ذات صلة مباشرة مع أعمال الهيئة البحثية والرقابية، وذلك استكمالاً لتعاون مستمر بين الهيئة والجامعة.
تنص الاتفاقية مع كلية الصيدلة أن تستقبل مختبرات الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية ممثلة بمديرها الدكتور بلال النصولي طلاباً من مرحلة الدراسات العليا وذلك لإجراء الأبحاث العلمية المطروحة من خلال رسائل الماجستير والدكتوراه في اختصاص الكيمياء التحليلية الصيدلانية والرقابة الدوائية، كما تعمل الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية مع كلية الصيدلة لتقديم مشاريع بحوث مشتركة ضمن برنامج دعم البحوث العلمية بين الجانبين للإرتقاء بالبحث العلمي في مجال الدواء.
اما بالنسبة لكلية العلوم فقد تشارك الهيئة من الناحية الأكاديمية بالتعاون مع الكلية على البرنامج العلمي والعملي لدبلوم ” الحماية الإشعاعية والاستخدام الآمن للمصادر المشعة ” وماجستير الرقابة والحماية الاشعاعية وماجستير الفيزياء الطبية وذلك بالتنسيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
كما تقدم الجامعة منحة دراسية واحدة لمن يرشحه المجلس او الهيئة من حملة الإجازة في الإختصاص المطلوب للحصول على الماجستير أو الدكتوراه سواء في العلوم الصيدلانية التحليلية أو في الفيزياء الإشعاعية، على أن تعمل الهيئة على إشراك أساتذة وطلاب الدراسات العليا في كليتي الصيدلة والعلوم في البرامج الإقليمية والبرامج الدولية للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وعلى هامش الاتفاقية قدم البروفيسور حمزة الى رئيس الجامعة البروفيسور العدوي كتابه عن ” العرب وتحديات التحول نحو المعرفة والابتكار” باللغتين العربية والإنكليزية.

لمشاركة الرابط: