نقابة المحررين تطلق عمل اللجان النقابية

أطلق مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية عمل اللجان والهيئات المنبثقة منه في حفل أقيم في “مجمّع الشيّاح الثقافي والرياضي – بوليفار كميل شمعون قاعة Ballroom ، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم.
حضر اللقاء أعضاء مجلس النقابة ومستشاروها وأعضاء اللجان والهيئات، وبلغ عدد الحضور 73 صحافية وصحافياً، فيما تغيب باقي الأعضاء لأسباب مرضيّة وبداعي السفر.

القصيفي
بداية رحّب نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي بالحضور وأعلن إطلاق عمل اللجان التي شكلها مجلس النقابة، وذلك لتفعيل عمل النقابة مشيراً الى أن نقابة المحررين تضمّ طاقات مقتدرة تستطيع أن تقدم للنقابة، ويجب الإفادة من هذه الطاقات التي يجب أن تسخّر في خدمة جميع الزملاء والزميلات من أجل نفح روح الحياة في هيكل النقابة ومواكبة ايقاع الحياة الإعلامية في كل وجوهها واهتمامات العاملين في القطاع في كل نواحيه.
وأضاف أن أبواب النقابة مفتوحة أمام جميع الزملاء خصوصاً من يرغب في العمل والإسهام بنشاطاتها، وأن النقابة منذ عام 2018 شرّعت باب الإنتساب أمام العاملين في الإعلام المرئي والمسموع والالكتروني في خطوة غير مسبوقة، وخلافاً لما يشاع، فان عدد المنتسبين بين 2018 واواخر عام 2021 بلغ 350 منتسباً من العاملين في جميع قطاعات الإعلام ومستوفين الشروط المنصوص عنها في قانون الإعلام وإن باب الانتساب الى النقابة مفتوح بصورة دائمة.

وأكّد القصيفي أن الجسم الاعلامي واحد ولو تعدّدت اختصاصاته مشدداً على اننا أمام ورشة عمل يجب على اللجان النهوض بها ، وعلى كل رئيس لجنة أن يتولى دعوة أعضاء لجنته لإختيار مقرر لها ولوضع برنامج عملها مع الآلية التنفيذية لكل مشروع تقترحه.
وبعدما عدّد القصيفي النشاطات التي بإمكان لجان النقابة القيام بها من خلال أعضائها المعروفين بنشاطهم وقدراتهم وإمكاناتهم، قال اننا يجب أن نكون قلباً واحداً ويداً واحدة من أجل العمل على إعطاء صورة جميلة عن نقابتنا وعن أعضائها المتألقين الكفوئين الملتزمين بآداب المهنة الذين نفتخر بهم ورغم إمكاناتنا المحدودة، فلدينا القدرة على استيلاد الأفكار وشحذ الهمم والعمل بكل ما أوتينا من أجل البدء في مسيرة مختلفة لم تشهد النقابة مثيلاً لها من قبل.

المصدر : خاص
عدسة: nextlb.com

لمشاركة الرابط: