الحلبي من إذاعة لبنان : سنتعاون مع الجهات المانحة لتأمين الكهرباء والخدمات ورقمنة الأرشيف

زار وزير التربية والتعليم العالي وزير الإعلام بالوكالة الدكتور عباس الحلبي العاملين في “إذاعة لبنان”، ودخل استديو البث المباشر وحل ضيفاً لدقائق على الفقرة التي يقدمها الزميل سعيد ملكي.
ثم جال مع الموظفين المسؤولين عن الأستديوهات والأرشيف والنسخ، وعاين استديو فيروز، وعبر عن دهشته لأهمية الاستديوهات والتجهيزات الموجودة ، ثم زار الأرشيف الإذاعي الذي يضم كنوزاً من التسجيلات الأصلية لأهم المطربين والفنانين، إضافة إلى البرامج منذ تأسيس الإذاعة حتى اليوم.
وأسف لإنقطاع الكهرباء في كل المبنى، إذ اضطر للتجول في قاعات الأرشيف على ضوء مصباح الهاتف، واختار عشوائياً عدداً من الأشرطة واطلع على تاريخها منذ ستينيات القرن الماضي.
ووجه الحلبي التحية والتقدير لجميع الإعلاميين والموظفين الإداريين والفنيين في الإذاعة لأنهم “يعملون في ظروف بالغة الصعوبة لكي تستمر المؤسسة”.
وأشار إلى عزمه “التعاون مع الجهات الخارجية والمانحة لتأمين الكهرباء والخدمات والتجهيزات ورقمنة الأرشيف كاملاً والإفادة منه لتغذية الإذاعة”، لافتاً إلى “التعاون القائم مع اليونسكو من أجل تأمين أجهزة الكمبيوتر والخوادم للوكالة الوطنية للإعلام”.
واتصل بالجهات القانونية للوقوف على رأيها في العمل على تحويل الإذاعة و”تلفزيون لبنان” و”الوكالة الوطنية” ومركز الدراسات، إلى “جهات منتجة تسهم في تأمين جزء من النفقات للإذاعة والمؤسسات الشريكة”.
وأشار إلى “التعاون القائم مع الجانب الفرنسي لمتابعة رقمنة الأرشيف الإذاعي والتلفزيوني والإخباري، وتطويره ، والافادة منه على مستويات متعددة”.
ولفت إلى قرار مجلس الوزراء المتعلق بتركيب الزجاج لمبنى وزارة الإعلام والإذاعة ، ليتمكن العاملون والقائمون على المؤسسات الموجودة في هذا المبنى من متابعة العمل والإنتاج في ظروف أفضل.
ووعد بـ”العمل على تأمين متطلبات العمل الإعلامي المنتج والهادف”.
المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: