(بالصور) نادي الوحدة المنارة أحيا اليوم العالمي للغة العربية بنشاطات ثقافية من وحي المناسبة

خاص – nextlb

تظاهرة ثقافية مميزة شغلت دار طيبة في بلدة المنارة البقاعية أمس حيث أحيت اللجنة الثقافية في نادي الوحدة في البلدة ، اليوم العالمي للغة العربية بجملة من النشاطات توزعت بين مسابقة الإملاء وتجارب في الخط العربي وفن الخطابة، وامتدت على مدار يوم كامل، وشاركت فيها مجموعة كبيرة من الشباب والشابات والطلاب والمهتمين والناشطين في الشأنين اللغوي والثقافي.

بداية النشاط كانت مع الإملاء باللغة العربية التي أعدها وقدمها الدكتور حسين عبدالحليم وشارك فيها حوالي 60 متبارياً اختبروا قدراتهم الكتابية واحترام قواعد الصرف والنحو في جمل بليغة لم تخل من بعض الصعوبة والهمزات وأحكامها .
ثم كانت فقرة التدريب على الخط العربي قدمها الخطاط أحمد سميدي، عكست جمالية الخط العربي ، الوعاء الحافظ للغة العربية والمعبر به عنها ، تلتها فقرة التدريب على فن الخطابة قدمها كل من الدكتور حسين عبد الحليم والدكتور أسعد صدقة بمشاركة مجموعة من المتدربين.

واختتم اليوم الطويل بحفل بدأ بكلمة لرئيس اللجنة الثقافية الدكتور سامي الخطيب نوه فيها بأهمية إحياء هذا اليوم وبما تمثله اللغة العربية من قيمة وجمالية وفرادة بين اللغات الأخرى وقدرة على مجاراة التقدم العلمي والتطور .
بعدها تم إعلان نتائج مسابقة الإملاء وتوزيع الجوائز المالية على الفائزين الثلاثة الأوائل وهي تقدمة من مكتبة جمال – المنارة الراعي الرسمي لهذا النشاط ، وحلت فرح عبدالرحيم الورداني في المرتبة الاولى والمدرس بلال يوسف أبو ياسين في المرتبة الثانية وجاءت حنان عبدالحليم عبدالحليم في المرتبة الثالثة.
كما وزعت شهادات التقدير على المنظمين والقيمين على النشاط الذي لاقى التقدير والترحيب من المشاركين والأهالي .

 

[email protected]

لمشاركة الرابط: