جمعية الإرشاد والإصلاح نظمت لقاء التوجيه التخصصي الجامعي

نظم ملتقى النور للطلاب والطالبات في جمعية الإرشاد والإصلاح نشاطاً يستهدف التوجيه التخصصي الجامعي Major counseling وهو موضوع يهم الطلاب الثانويين قبيل دخولهم الى الجامعات ، يوم السبت الماضي في قاعة مسجد محمد الأمين ، دعا إليه طلاب الجامعات وحضره حشد كبيرمن الطلاب من مختلف المدارس والجامعات.
طيارة
وفي كلمة له، قال أحد مسؤولي النشاط عضو الهيئة الإدارية د. زياد طيارة: “في ظل الصعوبات الاقتصادية التي تمر بالبلد ، تغيّرت فيه أمور كثيرة ، ومنها متطلبات سوق العمل ، وكذلك القدرة المالية لدفع أقساط الجامعات ، وبالتالي فإن مَن يرغب بدخول الجامعة بحاجة إلى توجيه ، بل الى مقاربة جديدة بالتوجيه ليختار التخصص المناسب له “.
أضاف ” لذلك قام ملتقى النور الطلابي بدراسة لمعرفة الإختصاصات الأكثر طلباً في سوق العمل المحلي والخارجي والتي تساعد الطالب في اختياراته. فتم تحديد 40 تخصصاً لعرضها، وكذلك دعوة ممثلين عن 6 جامعات للتحدث عن اختصاصاتهم ، وفي نفس الوقت توفّرت زاوية لتعريف الطالب على كيفية تقديم طلب منح للجامعات داخلياً وخارجياً. حاولنا الإحاطة بكل الجوانب التي يمكن أن يحتاجها الطالب ليكمل مسيرته التعليمية في الجامعة. وكان الحضور والإقبال فوق التوقّع، لأن العرض يمثِّل حاجة أساسية للطلاب”.
وجال الطلاب في القاعة على الزوايا المخصصة للجامعات التي شاركت بالنشاط وعرّفت عن أعمالها ونشاطاتها وكيفية التسجيل فيها وهي LIU – AUL – BAU – RHU – AUCE – MUC ، كما شارك بعض الطلبة الجامعيين والمتخرجين الذين تطوّعوا للمساهمة بالتعريف عن الإختصاصات المتنوعة من خلال خبراتهم.

لمشاركة الرابط: