كلاس يوجه كلمة لشباب لبنان في ذكرى الإستقلال

تحت عنوان ” الإستقلال والشباب … لبنان يستحق ” وجه وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس كلمة للشباب اللبناني لمناسبة ذكرى الإستقلال وقال فيها :”
الإستقلال و الشباب…!
لبنانُ يَستَحِق…!
تحية الى الشابات والشابات والرياضيين و الرياضيات ، مُقيمينَ و مغتربين في ذكرى الإستقلال..!
تَحلُّ ذكرى الإستقلال ، وشبابُ لبنان تائِهٌ في مصيره و حائِرٌ بمستقبله . وهذه من علاماتِ اليأسِ الإجتماعي ، الذي يجب أن نعمل جميعاً لِتجاوزِه بِحِكْمَةٍ و تَعَقُّلٍ و إعادةِ ضَخِّ الأملِ في فكر الشباب ، و تشجعيهم لتجاوز هذه المحنة القاسية التي يمرُّ فيها وطننا الحبيب لبنان.
نقول للشباب : سافروا ، لا تهاجروا … لبنان لكم ، والمستقبلُ هو أنتم .
نحن لا نُراهِنُ على عنصر الشباب بأن يكونوا قوى التطوير و التحديث ، بل إننا نؤمن أن لا تغيير و لا تَقدُّمَ من دون إشراكٍ فعلي للقدرات الشابة في عملية النهوض و إعادة البناء و قيامة الوطن على أسسٍ ثابتة و ركائزَ صلبة
مسؤوليتنا كحكومة ، أن نستعيد ثقة الشابات والشباب ، وأن نُعيدَ ثقتهم بلبنان الدولة ، لأن لبنانَ لهم وهمُ للبنان.
مع الشباب والشابات ، ستُشرقُ أنوارُ لبنان الغدِ من جديد. الفَجرُ آتٍ …أبداً آتٍ . والأملُ كبير والسَعيُ أكبر أن تستعيد الحكومة حيويتها قريباً ، وتقوم بواجبها الدستوري و الحيوي والإقتصادي ، حتى لا يبقى اللبنانيون على رصيف الوطن ، و يقتلنا اليأسُ و يَغتَالنا الدولار و يعمَّ الفقرُ أكثر و يجتاحنا العَوَزُ .
ولأن إيمانَنا بلبنان كبير ، و أمالَنا بالشباب عظيمة ، سنُردِّدُ دَوماً ” كُلُّنا للوطن… ” و نرفعُ دائماً شعار حكومتنا : “معاً للإنقاذ ”
قريباً الى العَملِ من أجل كلِّ الوطن…!

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: