جامعة بيروت العربية تفوز بجائزة “الجادرجي لطلاب العمارة في لبنان”

فازت كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية في جامعة بيروت العربية بجائزتي المرتبة الثالثة في الدورة الواحدة والعشرين لـ “جائزة الجادرجي لطلاب العمارة في لبنان” عن عام 2020 التي تنظمها “مؤسسة الجادرجي من أجل العمارة والمجتمع” ، بالتعاون مع نقابة المهندسين في بيروت والتي جرت في مقر نقابة المهندسين ببيروت. وبهذا الفوز تكون كلية العمارة في الجامعة حصلت على العدد الأكبر من الجوائز.
وبلغ العدد الإجمالي للمشاريع للمشاركة في هذه الدورة 11 مشروعاً من كليات العمارة في لبنان. وقد فازت كلية العمارة بالجائزتين عن المشروعين

المشاركين وهما :
مشروع “المنطقة صفر – المركز الوطني للبذور في فاريا” من تصميم المهندس شادي أسطا الذي حاز المرتبة الثالثة.
ومشروع “بث حياة جديدة في مهبط الطائرات المهجور في بلدة بعدران – مركز طيران” (منطقة الشوف) من تصميم المهندس علي الحاج سليمان الذي حاز المرتبة الثالثة أيضاً .

وقد تم توزيع الجوائز على الفائزين والمشاركين من قبل نقيب المهندسين في بيروت المهندس عارف ياسين ، ورئيس مؤسسة الجادرجي من أجل العمارة والمجتمع حبيب صادق بالإضافة رئيس رابطة المعماريين في النقابة الدكتور عاطف مشيمش وأعضاء اللجنة المنظمة ، وبحضور عميدة كلية العمارة في جامعة بيروت العربية ، البروفيسور إبتهال البسطويسي التي أشرفت على هذه المشاريع حيث أظهرت المستوى المميز للطلاب ، والقدرات الإبداعية والأفكار المتميزة للمشاريع التي لم تتأثر سلباً ، على الرغم من الظروف الصعبة التي ترافقت مع انتشار جائحة كورونا ، وذلك بالتعاون مع أساتذة التصميم للسنة الخامسة في كلية العمارة : الدكتور هشام الأرنـاؤوطي والدكتور خالد صادق وبدعم ورعاية من رئيس جامعة بيروت العربية البروفيسورعمرو جلال العدوي.

لمشاركة الرابط: