مجلد “دليل إسرائيل العام 2020 ” صدر حديثاً عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية

صدرت عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية حديثاً الطبعة الورقية من مجلد “دليل إسرائيل العام 2020″، تحرير منير فخر الدين ، أحمد خليفة ، محمود سويد، وخالد فراج . وشارك في تأليف الفصول كل من رائف زريق ، مهند مصطفى، أسامة حلبي، أنطوان شلحت، نبيل الصالح، همت زعبي، سميرة عليان، وليد العمري، فضل النقيب، فادي نحاس، راسم خمايسي، خالد عنبتاوي، أحمد عز الدين أسعد، منير فخر الدين، وموسى أبو رمضان.
يقدم المجلد معلومات أساسية عن “دولة إسرائيل” ، في مختلف جوانبها الأيديولوجية والسياسية والإقتصادية والقانونية والأمنية والإجتماعية ، وعن أوضاع الفلسطينيين في الداخل، ونظام الإحتلال والتمدد الإستيطاني في الأراضي الفلسطينية والسورية المحتلة في عام 1967.
وتأتي النسخة الجديدة من المجلد كتحديث شامل للنسخة السابقة من الدليل الصادرة في عام 2011، وتضيف إليها فصولاً جديدة عن سياسات الأرض والتخطيط العمراني وعلاقات “إسرائيل” بيهود العالم . يتبع هذا الدليل المنهج الوصفي التحليلي، ويستند إلى المعلومات الأولية ، بلغتها الأصلية ، كما يستفيد من أحدث الأدبيات والدراسات العلمية في مختلف المجالات. وإذ تواكب النسخة الجديدة مستجدات العقد الأخير، فإنها تعرض أيضا البنى العامة لموضوعات الفصول المختلفة ولخلفياتها التاريخية.
وكانت المؤسسة قد نشرت فصول الكتاب الكترونياً بالتتابع على موقعها الإلكتروني منذ حزيران 2020 وذلك التزاماً منها بالحفاظ على التواصل مع جمهورها وإتاحة المواد على نطاق واسع.
يقع الكتاب المجلد في 1014 صفحة، وثمنه 30 دولاراً أميركياً أو ما يعادلها.
المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: