كلية الآداب في الجامعة اللبنانية تطلق ” دليل مناهج البحث العلمي لإختصاص اللغة العربية ” عبر منصة التعليم عن بُعد

خاص – nextlb
برعاية وحضور عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور أحمد رباح ، ومنسقة لجنة الدليل الأستاذة الدكتورة مهى جرجور ، أطلقت كلية الآداب في حفل مباشر بطريقة أونلاين وعبر منصة التعليم عن بٌعد ” مايكروسوفت تيمز”، دليل مناهج البحث العلمي لإختصاص اللغة العربية وآدابها ، وهو الأول من نوعه على مستوى العمل الأكاديمي المشترك ، في عمادة كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الجامعة اللبنانية في الدكوانة ، بحضور أعضاء اللجنة وأساتذة وطلاب .
وتحدث في الحفل حضورياً راعي الإحتفال أ . د رباح ، ومنسقة لجنة الدليل أ. د جرجور حضورياً ، كما شارك أ.د علي نسر عن بُعد
وأ. جورج بشور كذلك عن بُعد ، بينما أدار د. حسين عبد الحليم الجلسة وإخرج البث الحي Live event عن بُعد .

ماهية الدليل
والدليل هو ثمرة جهود مجموعة من أساتذة كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية ، كلفهم عميد الكلية أ .د رباح بوضع دليل البحث العلمي وآلياته الإجرائية في حزيران يونيو الماضي 2020 وهم الى أ. د جرجور منسقة اللجنة ، د. جوزيف لبس مقرراً ، والأعضاء الدكاترة : سارة كنج ، إبراهيم فضل الله ، هدى المعدراني ، ندى مرعشلي ، أكرم نبها ، علي ناصر الدين ، علي نسر ، أيمن القادري ، حيدر اسماعيل ، كامل صالح ، عماد غنوم ، و حسين عبد الحليم
ويسهل الدليل عمل الباحثين والطلاب عبر تعريفهم على مناهج البحث بطريقة علمية ودقيقة ومنهجية ، كما يسهل مهمة المشرفين على رسائل الماجستير والدكتوراه في اتباع منهجيات البحث الحديثة والواضحة في الحقل الأكاديمي .

واختتم الحفل بقطع قالب حلوى إحتفالاً بالمناسبة

[email protected]

لمشاركة الرابط: