مركز للتدريب المهني خاص بالكهرباء والطاقة الشمسية قائم على احتياجات سوق العمل في “جامعة بيروت العربية”

بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية –UNIDO وجامعة بيروت العربية ووزارة الصناعة٬ ٬ تمّ الانتهاء رسميا” من انشاء مركز للتدريب المهني يخص الكهرباء والطاقة الشمسية في جامعة بيروت العربية – فرع طرابلس.
يهدف المشروع المموّل بمساهمة سخية من حكومة اليابان٬ إلى خلق فرص عمل لأبناء الشمال٬ واللاجئين٬ والنازحين مع تخصيص مشاركة المرأة لهذا التدريب، مع العلم أن الاستثمار في تنمية المهارات والابتكار من العوامل البناءة للنمو الاقتصادي والتنمية.
يركز المشروع على تدريب وتطوير المشاركين وقد تمّ تنظيم جلستين لتدريب المدربين (TOT) Trainings of Trainers استفاد منه 40 مدرباً تحضيرا لانطلاق الدورات التدريبية لجميع المشاركين.
انطلقت تدريبات الأفراد والمشاركين تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) حتى نهاية 2020، لتحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة (ISID)٬ وضمن التزامها الكامل بالمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة(SDGs) وكذلك تندرج ضمن خطة عمل جامعة بيروت العربية في المجموعة العالمية للتعليم العالي والبحث من أجل التنمية المستدامة (HSED)٬ تحت الهدف رقم 9 والذي يشمل محاور الصناعة والابتكار والبنية التحتية٬ وصولاً إلى تعزيز التصنيع الشامل والمستدام، ودعم التنمية الاقتصادية ورفاهية الإنسان.
إن جامعة بيروت العربية بعد كانون الأول (ديسمبر) 2020 ستكون الرائدة في دعم المركز من خلال التدريب المستمر المقدم للمجتمع المحلي في شمال لبنان.