لقاء توجيهي لطلاب الشهادات الثانوية في المنارة البقاعية عن الإختصاص الجامعي

نظم نادي الوحدة – المنارة بالتعاون مع مشروع الأمن الإجتماعي وجمعية الإنماء الإجتماعي وبلدية المنارة لقاءً توجيهياً لطلاب الشهادات الثانوية في البلدة، شارك فيه ممثلون عن أربع جامعات لبنانية ، وحضره حشد من الطلاب والمهتمين.
إفتتح اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كانت كلمة ترحيبية من رئيس جمعية الإنماء الإجتماعي في المنارة رشيد أبو شاهين، الذي شرح أهمية التوجيه الأكاديمي والتحديات الكثيرة التي تنتظر الطلاب هذا العام في مسيرتهم العلمية والعملية .
وتحدث الدكتور حسين عبدالحليم بإسم الهيئة المنظمة ، ولفت إلى مشكلة إساءة استخدام الموارد البشرية في لبنان ، مشدداً على أهمية استكشاف الطاقات لدى الطلاب وتوجيههم منذ مراحل مبكرة من مسيرتهم التعليمية .
بعدها كان شرح من قبل الأساتذة الجامعيين المشاركين في اللقاء التوجيهي حول الخيارات والإختصاصات الجامعية المتوفرة وشروط الإنتساب إلى الجامعات المشاركة وحجم المنح المقدمة ، فقدم الأستاذ الدكتور خالد الصميلي شرحاً عن الإختصاصات في الجامعة اللبنانية ، كما قدم الأستاذ الدكتور صبحي أبو شاهين لمحة عن الإختصاصات المتوفرة في جامعة بيروت العربية، وكذلك الدكتور رياض الورداني عن الإختصاصات المتوفرة في جامعة الحريري ، كما قدم الدكتور سامي الخطيب لمحة مماثلة عن الإختصاصات المتوفرة في الجامعة اللبنانية الدولية.
واختتم اللقاء بحوار أكاديمي بين الطلاب والدكاترة المشاركين وتم توزيع مجموعة من الكتيبات الجامعية والمواد التوجيهية للطلاب الحاضرين .

خاص – nextlb

لمشاركة الرابط: