كلية طب الأسنان في جامعة بيروت العربية نالت الإعتماد الأول من نوعه في الشرق الأوسط

منحت الجمعية الأوروبية لعلاج الجذور (European Society of Endodontology) كلية طب الأسنان في جامعة بيروت العربية إعتماداً هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط لبرنامجي الماجستير والديبلوم التخصصي في علاج جذور الأسنان.
ويأتي الإعتماد بعد تطوير شامل لمناهج البرنامجين وفق المعايير التي تعتمدها المؤسسة، والتي تشمل التعليم العملي في المختبرات والأكاديمي والأبحاث.
وتعد الجمعية الأوروبية لعلاج الجذور ( ESE ) إحدى أهم المؤسسات الأوروبية والعالمية التي تعنى بطب الاسنان وتمنح الإعتمادات لبرامج اختصاصها في أوروبا والعالم.
وقالت الجمعية في رسالة منح الإعتماد إن “الوثائق المقدمة والمقابلات والنقاشات مع المعنيين والزيارات الميدانية لجامعة بيروت العربية أثبتت قدرتها التنظيمية وكذلك المستوى العالي للكادر التعليمي والعيادي والإداري والتقدم التقني في المختبرات المستخدمة من طلاب الإختصاص والبرامج الأكاديمية والتدريبية والبحثية المعتمدة في كلية طب الأسنان”.
وقال نائب رئيس الجامعة للعلوم الطبية وعميد كلية طب الأسنان البروفسور عصام عثمان أن “الإعتماد الجديد يأتي في إطار التزام الجامعة تقديم البرامج كافة وفق المعايير الأوروبية لطلاب طب الأسنان في كل مراحلها التعليمية لتستمر كإحدى أفضل الكليات في منطقتنا العربية”.


المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: