عندما إدعى ” سليم الديك” الحقيقي على الأخوين رحباني وتلفزيون لبنان

خاص – nextlb
من ذكريات الزمن الجميل والدراما اللبنانية وأرشيف تلفزيون لبنان ، المسلسل الدرامي المحلي ” من يوم ليوم ” للأخوين رحباني ، من بطولة الكبير أنطوان كرباج ، تشاركه البطولة الفنانة هدى شقيقة السيدة فيروز ، والفنان المميز إيلي شويري ، ومجموعة كبيرة من نجوم الشاشة الصغيرة في ذلك الحين ، والذي نال في منتصف السبعينيات مشاهدة عالية غير مسبوقة عندما كان يبثه التلفزيون على القناة 11 .
كرباج كان يمثل في المسلسل دور زعيم عصابة سرقة ، وقد اشتهر حينها بشخصية ” سليم الديك” ،


والطريف في القصة أن الأخوين رحباني فوجئا خلال أيام العرض ، بدعوة تقام عليهما وعلى تلفزيون لبنان من ” سليم الديك ” الحقيقي إبن مدينة طرابلس الذي ادعى عليهما بتهمة تشويه السمعة ، وكان التلفزيون مضطراً والحال كذلك ، الى التوضيح قبل عرض الحلقة الحادية عشرة من المسلسل ، بأن الأسماء التي وردت وترد في المسلسل ، هي من صميم الخيال ولا تمت الى الواقع بصلة ، وأي تشابه في الأسماء يأتي من قبيل الصدفة ، وقامت مجلة الشبكة الشهيرة حينها بالإضاءة على الخبر المهضوم والنموذجي .
كم من ” سليم الديك” وكم من زعيم عصابة حالياً في مجتمعنا ، ولا يتورع عن مد يده الى كل ما ليس له دون أن يرف له جفن ؟ … أنطوان كرباج الذي كرمته الدولة اللبنانية في حياته – لحسن الحظ – ونال وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط .

[email protected]

لمشاركة الرابط: