جيمس كيروين مصور بريطاني يعشق المغامرة والصور الغريبة حول العالم

خاص – nextlb
بدأ المصور البريطاني جيمس كيروين التصوير الفوتوغرافي للأبنية القديمة والأثرية المهملة ، وللهندسة المعمارية بشكل عام في عام 2013 ، بعد عدة سنوات من إقتنائه أول آلة تصوير خاصة به ، ومنذ ذلك الحين سافر حول العالم لإلتقاط صور مختلفة ومتميزة عن المصورين المحترفين العاديين ، مع استخدام تقنيات حديثة ، وتمكن من التقاط صور جميلة للمباني والمواقع النائية والمهجورة ، والمناظر الطبيعية عن بعد بواسطة كاميرا الدرون الطائرة .
ويقول كيروين عن تجربته المختلفة : “في عام 2014 بدأت بإطلاق أول سلسلة مبان مهجورة ” Decadence “، وبعد 6 سنوات قمت بتصوير مجموعة كبيرة من المواقع الأكثر إثارة للإنتباه في أوروبا وخارجها”.
وخلال تلك السنوات ، سافر كيروين إلى عدة دول في الشرق الأوسط والخليج العربي ومنها لبنان والإمارات العربية المتحدة ، حيث اكتشف بعض المناظر المميزة ، منها الطرق الخارجية البعيدة عن مدينة دبي نسبياً على مشارف الصحراء ، والتي تغطيها الرمال في بعض الأوقات من العام بعد هبوب رياح حاملة للرمال على شكل أمواج البحر ، وسط فضاء صحراوي شاسع .


وقام كيروين بإلتقاط سلسلة صور مميزة بإستخدام كاميرا الدرون محققاً العديد من الصور المذهلة من الصحراء التي تستكشف بعض الطرق النائية في الإمارات العربية المتحدة .
وبالإضافة الى سلسلة الصور الفوتوغرافية ، التي تحمل عنوان The Lost Roads في الإمارات العربية المتحدة ، زار المصور مدناً أخرى في المنطقة مثل العاصمة اللبنانية بيروت ، وركز في صوره على إبراز جمال الأبنية المعمارية القديمة ، وبخاصة المهملة منها بعد الحرب الأهلية ، والتي عكست جمال الهندسة المعمارية القديمة والمهملة ، بطريقة مذهلة.

atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة الرابط: