ميداليتان فضية وبرونزية للبنان في المعرض الدولي ال12 للإختراعات في الكويت

فاز وفد الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث بميداليتين فضية وبرونزية في المعرض الدولي الثاني عشر للإختراعات في الشرق الأوسط (IIFME 2020) الذي جرى بين 16 و19 شباط فبراير الجاري في الكويت برعاية أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح . شارك في المعرض كل من المخترعين الدكتور محمد جمال شوربجي وفادية شميطلي، وترأّس الوفد ، رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث رضوان شعيب . وتنافس في المعرض أكثر من 150 ابتكاراً تمثل 22 دولة حول العالم.
وحاز الوفد اللبناني الميدالية الفضية عن اختراع Speech وهو يهدف إلى تحسين قدرة الأطفال ذوي صعوبات النطق على الكلام. كما حاز الميدالية البرونزية عن اختراع Smart Socks وهو عبارة عن جوارب ذكية تساعد مرضى السكري.
وزار الجناح اللبناني العديد من الوفود العربية والدولية والسفراء بالإضافة إلى أبناء الجالية اللبنانية ومستثمرين من الكويت ودول الخليج العربي وغرفة التجارة والصناعة الكويتية ، وأبدوا إعجابهم بقدرة وبإبداع المخترعين اللبنانيين. كما عقد شعيب سلسلة اجتماعات عمل على هامش المعرض، حيث دعا المخترعين للمشاركة في معرض بيروت الدولي للإختراعات الذّي سيجري بين 2 و4 نيسان إبريل في قصر المؤتمرات في الجامعة اللبنانية – الحدث.

لمشاركة الرابط: