النادي الثقافي العربي يوزع الجوائز المالية على الفائزين بأفضل الكتب اخراجاً

أقام النادي الثقافي العربي حفلاً في مقره في الحمراء لتوزيع الجوائز المالية لأفضل الكتب اخراجاً لفئتي الكبار والصغار المراتب الأولى الثلاثة عن كل فئة التي كانت اختيرت من قبل اللجنة الفنية في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته 62 للعام 2018.
وألقى رئيس النادي الأستاذ فادي تميم كلمة بالمناسبة، نوه فيها بدور القطاع النشري في لبنان وبريادة دور النشر اللبنانية في ميادين الطباعة والإخراج الفني.
وبارك تميم للفائزين معلناً تقديم مبلغ 12 ألف دولار أميركي مناصفة بين المؤلفين وأصحاب دور النشر الست، وذلك عربون وفاء من النادي رئاسة وأعضاء، شاكراً الجهة الكريمة التي قدمت المبلغ تشجيعاً منها للعطاء الثقافي ودعماً منها للكاتب والكتاب اللبناني معاً.
وهنأ الفائزين متعهداً من موقعه في رئاسة النادي بالمزيد من العطاءات الفكرية والثقافية النيرة والمزيد من خطوات الدعم الفاعلة لمسيرة الكتاب اللبناني ولأهل الثقافة في لبنان.
بعد ذلك وزع تميم ونقيبة الناشرين السيدة سميرة عاصي التي حضرت الحفل، الشيكات على الفائزين من الكتاب وأصحاب دور النشر وهم :
للكبار :
الجائزة الاولى : العائلة المالكة في العراق، علي ابو الطحين، ووليم ليير، دار الرافدين،2018.
الجائزة الثانية: بحر الخلفاء، تاريخ المتوسط الاسلامي، كريستوف بيكار، ترجمة د.جان ماجد جبور، المكتبة الشرقية، 2018.
الجائزة الثالثة: رحلة نحو الصدارة، د. عبد الوهاب السعدون، دار الساقي، 2018.
للأطفال:
الجائزة الاولى: أنا مسلم، حقيبة التربية الاسلامية، اعداد فريق عمل من وحدة التوجيه الديني في جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت، 2018.
الجائزة الثانية: قصة خطوط في خطوط، تأليف داليا المكاوي، رسوم اماندا باشال، دار النديم، 2018.
الجائزة الثالثة: قصة الى اللقاء، نص نبيهة محيدلي، رسوم لجينة الاصيل، دار الحدائق، 2018.
المصدر- خاص

لمشاركة الرابط: