سويدان ل nextlb :لأول مرة “تعلم الإنجليزية وأنت مسرورٌ” برنامج صيفي مكثف للمنتسبين الجدد في” جامعة رفيق الحريري “

المشرف_ إكرام صعب

كشف رئيس جامعة رفيق الحريري البروفسور مكرم سويدان في لقاء مع nextlb” هو الأول له بعد تسلمه منصب الرئاسة في الجامعة في العاشر من شهر تشرين الأول الماضي ، عن سلسلة من الخطط الجديدة التي ينوي تنفيذها خلال العام الجامعي الحالي ،من شأنها المضي قدماً في مسيرة هذا الصرح العريق .
وأعلن سويدان خلال اللقاء عن نية الجامعة تنظيم برنامج لتعليم اللغة الإنجليزية المكثف لتقوية الطلاب الذين قد يقرروا الإنتساب الى جامعة رفيق الحريري ، ويعانون من ضعف في مستوى اللغة الإنجليزية تحت عنوان “تعلم الإنجليزية وأنت مسرورٌ”.
وأضاف” هذا النشاط سوف ينظم لأول مرة في هذه الجامعة ، ويمتد لثمانية أسابيع خلال خمسة أيام أسبوعياً ، ما بين الثامنة صباحاً والثالثة عصراً ، وهو من تنظيم كلية الأداب في الجامعة . ويتخلل البرنامج تدريبات مكثفة داخل الجامعة وزيارات خارجية ، يعود بعدها الطالب ليكتب تقريراً باللغة الإنجليزية عن الرحلة لافتاُ الى أن الطالب الذي ينال علامات تفوق ال 75 في المئة من أصل علاماته بالإجمال في الدورة ، يسترجع كلفة هذه الدورة والتي تبلغ 600 دولار أميركي في حال انتسابه بعد الدورة الى الجامعة
وأشار سويدان الى سلسلة من التطورات التي تعمل الجامعة على تنفيذها خلال هذا العام من المقرر أن يعلن عنها لاحقاً.
سويدان الذي نوه بموقع وطبيعة المبنى الجامعي البعيد عن الضوضاء والضجيج ، والبيئة النظيفة التي تحيطه في الحرم في قرية المشرف النموذجية ، أشاد بفريق عمل الجامعة وبالعلاقات العائلية التي تحكم التعامل بين الجسم الجامعي والجسم الطلابي وبالجوائز العالمية التي سبق أن نالها الطلاب والأساتذة في أكثر من مجال.

بطاقة تعريفية بالدكتور سويدان
أستاذ جامعي وباحث علمي متميز.
• تولى منصب عميد كلية الهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية في بيروت بين العام 2011و2016 .
• شغل منصب رئيس قسم الهندسة المدنية والبيئية في جامعة سينسيناتي في الولايات المتحدة الاميركية .
• وهو المدير المؤسس لكلية الطاقة ، الهندسة البيئية والبيولوجية والطبية، وكان Herman Schneider Professor للهندسة البيئية .
• نال الدكتوراه في الهندسة البيئية من جامعة إيلينوي في الولايات المتحدة الأميركية .
• وهو مؤلف لأكثر من ثلاثمائة ورقة علمية وحاصل على العديد من الجوائر في البحث العلمي والتعليم الجامعي .

[email protected]

لمشاركة الرابط: