اتفاقية تعاون بين جامعتي بيروت العربية والإسكندرية

وقع رئيس جامعة بيروت العربية البروفيسور عمرو العدوي ورئيس جامعة الإسكندرية البروفيسور عصام الكردي اتفاق تعاون بين الجامعتين في مقر الجامعة في بيروت بحضور وزير التعليم العالي المصري خالد عبد الغفار ورئيس وقف البر والإحسان الدكتور سعيد جزائرلي وأعضاء الجمعية والنائب عمار حوري والسفير المصري نزيه النجاري.
وتؤكد الاتفاقية على الروابط التاريخية والأكاديمية التي تربط الجامعتين وتهدف الى التطوير الأكاديمي والثقافي بما يسهم في تحقيق مكانة عربية ودولية رفيعة لكل منهما بما يمكن من استشراف التطورات العلمية والتقنية الحديثة وفقا للقواعد والقوانين السارية في كل من مصر ولبنان.
ونصت الاتفاقية على ان التعاون يشمل مجالات التعليم والرسائل العلمية والندوات والمؤتمرات واستخدام المختبرات والمكتبات وتدريب الطلاب والتطوير العلمي والأكاديمي من خلال الالية الخاصة بجامعة بيروت العربية.
وبعد توقيع الاتفاقية قدم البروفيسور العدوي لوزير التعليم المصري درعا تكريمية ثم جالا مع الحضور في حرمي بيروت والدبية واطلعه على التقدم الأكاديمي والعلمي في الجامعة بعد نيلها 19 اعتمادا من أرقى المؤسسات الدولية ، وعلى المختبرات ذات المعايير العالمية، وتطور البنية التحتية وبينها الرياضية التي تخدم 11 ألف طالب بالإضافة الى المرافق التي تقدم الخدمات للمجتمع.
خاص

لمشاركة الرابط: