ورشة عمل حول “المتطلبات العامة لكفاءة المعايير والاختبار”

نظّم قسم المختبرات الطبية في كلية العلوم الصحية بجامعة بيروت العربية ورشة عمل بعنوانISO/IEC 17025 المتطلبات العامة لكفاءة المعايير والاختبار، وذلك ضمن نشاطاتها التدريبية بالتعاون مع برنامج Land O’Lakes international development ومصلحة الأبحاث العلمية الزراعية (LARI) وبتمويل من منظمةUSAID “.
هدفت الورشة الى الكشف عن المواصفات الخاصة بالمختبرات أو بمعامل القياس والتحاليل وتقييم المعايير كما تتبناها المنظمة الدولية (ISO) واللجنة الدولية للتقانة الكهربائية (IEC) .
قدم الورشة الخبير الأميركي الدكتور بيل هيرت مدير الاعتماد والمستشار العالمي لمنظمة (ANAB) بمشاركة عدد من الاختصاصيين في مجال الجودة والمعايرة من جامعة بيروت العربية وخريجين ومشاركين من مختبرات مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية ومن غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت.
وخلال الورشة كانت مداخلة للدكتورة فاطمة صالح أثنت فيها على أهمية التعاون بين الجامعة والمنظمات الدولية USAID وتفعيل الاتفاقية مع LARI كما أكدت على أهمية ISO/IEC 17025 لكافة العاملين بالمختبرات، بمختلف تخصصاتها وإمكاناتها الفنية، كونها تستخدم كمعيار لاعتماد أنشطة تلك المختبرات من قبل المكاتب الدولية للاعتماد .

خاص

لمشاركة الرابط: