الرياشي يكرم الفنان صلاح تيزاني في إذاعة لبنان :هو ومن يماثله أهم بكثير من بعض السياسيين

خاص- nextlb

كرم وزير الإعلام ملحم الرياشي في استوديوهات”إذاعة لبنان”، الفنان الكبير صلاح تيزاني (أبوسليم) مقدما له درعا تكريميا تقديرا لعطائه الفني منذ 58 عاما.
حضر الاحتفال المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، مدير الإذاعة محمد ابراهيم ومديرة البرامج ريتا نجيم الرومي.
الرياشي
بداية، أكد الرياشي أنه فخور بوجوده في “إذاعة لبنان” في اليوم العالمي للإذاعة، “لإحياء دورها بإيصال صوت الناس وآمالهم وأحلامهم وأدبهم وفكرهم لكل الناس، وبعد ذلك للمسؤولين”.
أضاف “أنا فخور جدا بأنني موجود في الإذاعة حيث ينقل تلفزيون لبنان مباشرة وقائع تكريم كل اللبنانيين، عبر تكريم كبير من لبنان هوالفنان أبو سليم الذي تربت على برامجه أجيالنا والأجيال التي سبقتنا ، والأجيال الحالية التي ستتعرف الى قيمة أشخاص مثله”.

وتابع الرياشي: “لقد طلبت نقلا مباشرا لهذا الحدث لأن شخصية ” أبو سليم ” ومن يماثله لا يقلون شأنا عن السياسيين، بل ربما هم أهم بكثير من بعض السياسيين. تحية كبيرة لإذاعة لبنان التي عادت لإحياء الدراما عبر الإذاعة، وتحية لإذاعة لبنان المثقفة والمثقفة، تحية ل “أبو سليم ” ولكل رفاقه الذين يتم تكريمهم عبره، تحية للجميع ليتأكدوا أن الإذاعة الرسمية والتلفزيون الرسمي يهتمان أيضا بغير المسؤولين”.
ثم قدم الرياشي الدرع التكريمية لتيزاني عربون وفاء له ولبرنامج “أوراق العمر” الذي يقدمه عبر “إذاعة لبنان”، ويحكي قصة حياته.
تيزاني
بدوره شكر الفنان تيزاني الوزير الرياشي على تكريمه، كما أشكر إذاعة لبنان قائلا ” بدأت الإذاعة بثها في عام 1938 وكانت تزهو بجمالها ، وكانت حينها تسمى “إذاعة الشرق”، وعند استقلال لبنان صار اسمها “الإذاعة اللبنانية” ثم ” إذاعة لبنان”.
وختم شاكرا مدير الإذاعة “لأنه فنان ممتاز وهو أول من طلب مني تقديم برنامج أوراق العمر، وهو يروي مذكراتي عبر الإذاعة عند الثانية والنصف من بعد ظهر السبت، والإعادة مساء الثلثاء، وكذلك شكر المدير العام الدكتور حسان فلحة و مديرة البرامج ريتا الرومي .
[email protected]

لمشاركة الرابط: