برنامج سينمازيكا ينطلق من اذاعة لبنان مع الناقدة السينمائية جوزفين حبشي

إنطلق برنامج “سينمازيكا” من “اذاعة لبنان” مباشرة بعد نشرة أخبار الثالثة بعد الظهر، الثلاثاء الماضي في حلقته الاولى وفي أولى تجارب الناقدة السينمائية جوزفين حبشي التي تسلط في الصحافة اللبنانية الاضواء على الفن السابع منذ سنوات طويلة من صحيفة “النهار” الى مجلة المسيرة.
ستوظف حبشي التي كانت لسنوات من أعضاء اللجان التحكيمية في مهرجان الموركس دور للاعمال الدرامية والسينمائية، خبرتها في هذا السياق وكذلك ثقافتها السينمائية في اعداد وتقديم هذا البرنامج الذي ستتناول في موسمه الاول باقة من الافلام لنجوم أبطال من عالم الغناء والطرب وليس التمثيل، مثل صباح في فيلم ” ليلة بكى فيها القمر” وما قدمته في الفيلم من أغنيات نالت شهرة مثل “ساعات ساعات” وغيرها، مع لمحة عن تجارب “الشحرورة” السينمائيةالتي بدأت مع المنتجة آسيا داغر وصولا الى فيلم “أيام اللولو” مع الفنان كريم أبو شقرا.
في جعبة حبشي للحلقات المقبلة فيلم “الوسادة الخالية” للعندليب الاسمر عبد الحليم حافظ وفيلم “حكايتي مع الزمان” لوردة وغيرهما من أعمال الشاشة الذهبية في لبنان والعالم العربي. وفي الموسم الثاني من عمر البرنامج من المتوقع أن تطعم جوزفين برنامجها الاسبوعي بالاعمال العالمية مثل فيلم The bodyguard وغيره.
يذكر ان سليم شمعة يتولى اخراج برنامج “سينمازيكا”.
وطنية

لمشاركة الرابط: