أمسية شعرية للفنانة جاهدة وهبة في معرض الشارقة الدولي للكتاب

الشارقة – nextlb

تحت عنوان ” سحر الحروف “أطلت الفنانة اللبنانية جاهدة وهبه على خشبة مسرح قاعة الإحتفالات الكبرى في معرض الشارقة الدولي للكتاب ، لتحيي أمسية ثقافية – شعرية غنائية بحضور حشد من المثقفين والمحبين وإعلاميين وأصدقاء للفنانة اللبنانية في دولة الإمارات العربية المحتدة من مختلف الجنسيات .
فعلى مدى ساعة من الزمن ، أطربت وهبة الحضور بأجمل القصائد ل كبار الشعراء والكتاب العرب والعالميين ، أمثال جبران خليل جبران و نزار قباني و محمود درويش و بدر شاكر السياب و المتنبي و أحلام مستغانمي و فرناندو بيسوا، وغيرهم.

الأمسية التي نقلت الحضور إلى عالم الشعر والأدب ، إستطاعت أن تترجم عنوانها “سحر الحروف” من خلال توازن لإيقاعات العالم بموسيقاها المثقفة العميقة ، والمنبثقة من تجربتها الأصيلة والمختلفة في فضاء التلحين والغناء، فضلا عن تمكنها من تطويع الشعر العربي وموسيقاه بحرفية عالية.
موسيقيون من لبنان والمغرب وفرنسا رافقوا الفنانة بقيادة المايسترو إيلي معلوف، في مناخ مترف بالغناء الطربي والشعر العربي والعالمي، فضلا عن أغنيات وهبه من ألحانها الخاصة.
حضور الفنانة الآسر وصوتها المصقول الشجي، ظللا مسرح معرض الشارقة الدولي للكتاب بمناخ ساحر تلقفه الجمهورالنخبوي بتفاعل كبير، مع برنامج غني بدأته بمجموعة منوعة لتزخرف بعده الأسماع المتشوقة إلى الأصالة بمقطوعات من التراث .

وتميزت وهبة كعادتها في أداء النشيد الشهير “موطني” من شعر إبرهيم طوقان إلى جانب مجموعة من أعمالها الخاصة والمعروفة، بمواكبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو إيلي معلوف.
واستهلت الأمسية بكلمة شكرت فيها وهبة الحضور والإهتمام بهذا النوع من الفن الثقافي ، وقالت ” أنا سعيدة أن تكون أمسيتي هذه جزءا من هذا النشاط الثقافي الذي نحن بحاجة ماسة اليه لحماية الثقافة في المجتمعات ، فعندما يتثقف الإنسان، يمكنه أن يميز بين الجميل والبشع والخير والشر ، ويردع الجهل والكراهية ، ويعالج المشاكل في الأمة العربية بشكل أفضل.
وعن جديد أعمالها قالت وهبة ” أحضر في أوروبا البومي الجديد ، ومن الشارقة الى بيروت لإفتتاح “مهرجان الشعر” في 23 تشرين الثاني نوفمبر الجاري والذي تنظمه بلديات لبنانية مشتركة بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية ، ومن ثم الى أبو ظبي للمشاركة في “مهرجان الأدب والفنون ” كضيفة فيه في قصر الإمارات في 21 ديسمبر المقبل ، ومن ثم في سلطنة عمان .
[email protected]

لمشاركة الرابط: