“جمعية خريجي جامعة بيروت العربية في البقاع “تقيم حفلا موسيقيا برعاية اللواء عماد عثمان

نظمت جمعية خريجي جامعة بيروت العربية في البقاع حفلا موسيقيا في حديقة نادي الخريجين في تعنايل احّيته الاوركسترا الهارمونية التابعة لموسيقى قوى الامن الداخلي بقيادة العقيد الدكتور زياد مراد وذلك برعاية مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثلا بقائد منطقة البقاع الاقليمية في قوى الامن الداخلي العقيد ربيع مجاعص،كما حضر العقيد المهندس ريشار مالك ممثلا قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون،العقيد بشارة ابو حمد ممثلا مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم ،محافظ البقاع القاضي انطوان سليمان،الدكتور صبحي ابو شاهين ممثلا رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو جلال العدوي ،ممثلين عن المفتين والمطارنة، منسق تيار المستقبل في البقاع بسام شكر ،قائمقام البقاع الغربي وسام نسبيه، قائمقام راشيا نبيل المصري،رئيس اتحاد بلديات البقاع الاوسط محمد البسط،رئيس اتحاد بلديات شرق زحلة رفيق الدبس،رؤوساء بلديات بقاعية وحشد من الفعاليات البقاعية والامنية والعسكرية والبلديات واصحاب المؤسسات الراعية لهذا الاحتفال.
افتتح الحفل بكلمة ترحيبية القتها الاستاذة كريستين زعتر الى كلمة رئيس جمعة الخريجين القاها المهندس معن عميري اعتبر فيها ان جمعية خريجي جامعة بيروت العربية تنحني احتراما وتقديرا لعمل قوى الامن الداخلي وتضحياتها المستمرة ولعملها الجليل ونعاهدكم بان نكون السند والدعم لكم في توجيهاتنا لطلابنا لان اللغة التي نؤمن بها لغة الحوار والانتماء لمجتمعنا.
وشكر المهندس عميري اللواء عماد عثمان ممثلا بقائد المنطقة العقيد ربيع مجاعص مع الشكر لمحافظ البقاع القاضي انطوان سليمان الداعم الدائم لجمعية خريجي جامعة بيروت العربية .
ثم القى الدكتور صبحي ابو شاهين كلمة الجامعة التي استهلها بنقل تحيات رئيس جامعة بيروت العربية أ. د. عمرو جلال في هذا الصرح على هذه الارض العزيزة من سهل البقاع.
وقال د.ابو شاهين ” انه من دواعي سرورنا انعقاد هذا الحفل بالتعاون بين الجامعة وجمعية المتخرجين في البقاع والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي، المديرية التي نجل، الساهرة على أمن المواطنين بتعاون مثمر مع المؤسسات الامنية الأخرى في لبنان. كما يعبر هذا النشاط عن تطلعات الجامعة للتعاون مع جميع المؤسسات والقطاعات.
اضاف د.ابو شاهين عن فرع البقاع “تماشيا مع سياسة الجامعة تقديم الخدمة التعليمية لجميع المناطق وانطلاقا من بيروت فالدبية وفرعها في طرابلس، وبعد اعداد دراسة جدوى متأنية، طبقا لمعايير وزارة التربية والتعليم العالي، ومن خلال لقاءات مع فعاليات منطقة البقاع، واجراء استطلاعات رأي المعنيين من طلاب وأهالي وغيرهم، قررت الجامعة الشروع في اجراءات انشاء فرع في البقاع وحصلت على موافقة مجلس الوزراء على الترخيص في بداية الشهر الحالي، وفي هذه المناسبة يسرني أن أزف اليكم خبر البدء بالتدريس للعام الجامعي 2017-2018 في الاختصاصات المرخصة التالية: بكالوريوس (محاسبة، بنوك وتمويل، ادارة)، بكالوريوس (تمريض، تغذية، مختبرات طبية)، بكالوريوس تصميم داخلي ، بكالوريوس هندسة مدنية، بكالوريوس هندسة ميكانيك، اضافة الى دبلوم المرأة أيضا الذي يهدف الى الاضاءة على دور المرأة في المجتمع.
وسيتم تنظيم مباراة القبول الأولى في 2-8-2017 مع الاستمرار بقبول الطلبات الى حين عقد المباراة الثانية في 23-8-2017. كما انه سندعو الى حفل اطلاق الفرع في 16-8-2017 ونامل مشاركتنا هذا اللقاء املين ان يسهم هذا الفرع في انماء المنطقة وتحقيق امال وطموحات الاخوة البقاعيين.
واختتمت الكلمات بكلمة صاحب الرعاية مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان القاها ممثله العقيد ربيع مجاعص
الذي قال ” نحن ننتمي الى مؤسسة تعود جذورها الى عام 1861 واعطت وما زالت تعطي الكثير في خدمة الوطن والمواطن وحفظت وما زالت تحفظ حقوق المواطنين وارزاقهم وتعتر صمام الامان مع شقيقها الاكبر الجيش اللبناني وباقي الاجهزة الامنية التي قدمت شهداء من ضباطها ورتبائها وعناصرها في مكافحة الجريمة على اختلاف انواعها وتفكيك شبكات التجسس والارهاب اضافة الى الدور في اتخاذ كافة التدابير القانونية لحفظ النظام وتوطيد الامن وصون السلم الاهلي”.
وقال العقيد مجاعص” نحن نحث دائما على الشراكة الحقيقية مع المجتمع المدني الذي يدرك حجم المخاطر وعلى راسه شباب لبناني جامعي متخرج. وتقدم العقيد محجاعص بالشكر باسم اللواء عماد عثمان وباسمه الشخصي الشكر والتقدير لاسرة جامعة بيروت العربية رئيسا واساتذة وادارين .
بعد الكلمات انطلق الحفل الفني على انغام وموسيقى الاوركسترا الهارمونية واغاني من التراث اللبناني.

لمشاركة الرابط: