أبو شاهين لل “MTV” : إفتتاح فرع جديد ل “جامعة بيروت العربية ” في البقاع 2017-2018

إستضاف برنامج” ALive “ضمن فقرة “In town “على شاشة ال mtv صباح السبت ، عميد شؤون الطلاب في جامعة بيروت العربية ، عضو اللجنة الفنية في وزارة التربية ، البروفيسور صبحي أبو شاهين في لقاء تحدث فيه عن إفتتاح الفرع الجديد للجامعة في منطقة البقاع .
وللمناسبة قال أبو شاهين ” إن إفتتاح الفرع الجديد للجامعة في منطقة البقاع يأتي من ضمن رسالة وسياسة جامعة بيروت العربية ، بغية توخي خدمة تعليمية مميزة لكافة المناطق اللبنانية خصوصا وأن الجامعة كان قد حصلت على الإعتماد الدولي المؤسسي للعديد من البرامج في معظم الكليات .
وأضاف” تم شراء أرض في منطقة جديتا – تعنايل تبلغ مساحتها 185000 متر مربع و كان العمل على تأسيس حرم الجامعة في البقاع قد بدأ منذ إنشاء نادي الخريجين في عام 2002 مشيرا إلى وجود ما يقارب 4000 خريج في هذه المنطقة موضحاً أن مجلس الوزراء وافق في تموز الجاري على انشاء فرع لها في محافظة البقاع .
ولفت أبو شاهين إلى أن فرع البقاع يضم مركزا للأبحاث البيئية منذ عام 2012 ، ويوفر على أولياء أمور الطلاب أعباء الإنتقال والسكن والإقامة في حرم الجامعة في كل من العاصمة بيروت ومنطقة الدبية .
وتطرق أبو شاهين خلال اللقاء إلى مسألة تحديد البرامج فقال “تم بعد إجراء استطلاع رأي للطلاب والشخصيات في المنطقة بما يتماشى ومعايير وزارة التربية والتعليم والعالي” .

وأشار أبو شاهين إلى أن البرامج المرخصة والمتوفرة ستكون للعام الجامعي 2017-2018 ومنها كلية إدارة الأعمال بكالوريوس (محاسبة ، بنوك وتمويل، إدارة،MBA ) وكلية العلوم الصحية بكالوريوس(تمريض، تغذية، مختبرات طبية) وكلية الهندسة المعمارية بكالوريوس(هندسة معمارية وتصميم داخلي )وكلية الهندسة بكالوريوس(هندسة مدنية ، ميكانيك، إتصالات والكترونيات، وقوى وآلات كهربائية) .
دبلوم المرأة ويهدف هذا الدبلوم إلى الإضاءة على دور المرأة في المجتمع وكانت ثمة ندوة أقيمت في أيار الماضي حول هذا الدبلوم .
واوضح ان البرامج المذكورة هي البرامج المرخصة أما البرامج المتوفرة للعام الجامعي ٢٠١٧ – ٢٠١٨ ستكون لكلية إدارة الأعمال بكالوريوس (محاسبة ، بنوك وتمويل، إدارة،) وكلية العلوم الصحية بكالوريوس(تمريض، تغذية، مختبرات طبية) وكلية العمارة بكالوريوس تصميم داخلي )وكلية الهندسة بكالوريوس(هندسة مدنية ، ميكانيك،) .
كما تطرق إلى مسألة دمج الفرع ما بين دوره الأكاديمي ودوره الثاني كمركز أبحاث ، وتحدث عن تحديات خدمة المجتمع البقاعي أكاديميا وتربويا وتوفير المراكز العديدة في الجامعة والتي من شأنها أن تساهم في خدمة المجتمع كمركز التعليم المستمر ومركز حقوق الانسان ومركز ريادة الأعمال ومركز الإستشارات .
وهنا نص الحوار بالفيديو


[email protected]
nextlb

لمشاركة الرابط: