المعرض الوظيفي العاشر Job Fair في “جامعة بيروت العربية”

للسنة العاشرة على التوالي، نظمت جامعة بيروت العربية المعرض الوظيفي للعام 2017 وذلك في حرم الجامعة ببيروت برعاية وزير العمل محمد كبارة ممثلا بالأستاذ عادل ذبيان وبمشاركة 66 مؤسسة هندسية وطبية ونفطية وصيدلانية ومصرفية وسياحية وعقارية وتربوية بحضور ممثل قائد الجيش العميد الركن جوزيف غريب الى جانب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي والأمين العام الدكتور عمر حوري والعمداء ومديري الجامعة وحشد كبير من الطلاب والخريجين.

يهدف المعرض الى وصل الطلاب والخريجين بسوق العمل من خلال اللقاءات التي يوفرها ما بين الطلاب وممثلي المؤسسات المشاركة، فقدم الطلاب نسخا عن سيرهم الذاتية وتعرفوا من ممثلي الشركات على المعايير والشروط المطلوبة للفوز بفرص العمل المتاحة والمناسبة وفقا للتخصصات.

كما وفّر المعرض للطلاب إطلالات على تجارب أبرز الخريجين من اصحاب المؤسسات الذي تحدثوا للطلاب عن مسيرتهم المهنية وكيفية شق طريقهم الى سوق العمل بدءا من الجامعة.

استهل المعرض بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة وبعد كلمة ترحيبية من أمثل حكيم وساندي شعبان تحدث رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عادل الكردي الذي رد أهداف المعرض الى بناء الشخصية المهنية للطلاب مثنيا على الأخبار السعيدة التي تصل الى الجامعة عن تبوؤ خريجيها مناصب هامة في سوق العمل اللبناني والعربي.
ودعا الكردي القطاعين العام والخاص للعبور بلبنان الى برّ الأمان الاقتصادي والعلمي والثقافي متوجها بالشكر الى كل المساهمين في إنجاح المعرض.

وفي كلمته أشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي الى أهمية المعرض في اعطاء صورة مبدئية عن التحديات التي ينتظرها الطلاب لجهة تنوع الفرص الأمر الذي تواكبه الجامعة بتعزيز عامل الجودة على مختلف تخصصاتها وبرامجها لإطلاق أجيال واعدة إلى سوق العمل، داعيا المؤسسات الى الاطلاع على مشاريع الطلاب التي يمكن البناء عليها للنهوض بسوق العمل.

كلمة الوزير كبارة ألقاها ممثله عادل ذبيان الذي شكر الجامعة على جهودها في اطلاع الطلاب على صورة سوق العمل داعيا الطلاب الى عدم اليأس رغم كل التحديات والظروف الصعبة المؤثرة على سوق العمل مشددا على أن الأولوية تبقى إعداد الأجيال الكفوؤة الى سوق العمل.

وفي ختام اللقاء منح العدوي درعاً تقديرياً لممثل الوزير عادل ذبيان ، ثم قص شريط الافتتاح، حيث جال رئيس الجامعة وممثل الوزير كبارة وممثلو الشركات المشاركة والضيوف على أقسام المعرض.

المصدر_خاص

لمشاركة الرابط: