انطلاق “كورال رالي لبنان ال46 “وفغالي افتتح التسجيل في “الإستعراضية “

خاص – nextlb
انطلق عصر أمس الجمعة “كورال رالي لبنان ” بنسخته ال46 وهو الجولة الثالثة من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري.
وأقيم حفل الانطلاق في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك بحضور حاشد تقدّمه رئيس النادي المنظّم المحامي إيلي آصاف ونائبه أسعد ميرزا والأمين العام كميل إده وأمين المال المحامي جيلبير مسيحي ورئيس لجنة رياضة السيارات في النادي المنظّم عماد لحود وعدد من أعضاء مجلس الادارة وملكة جمال لبنان ندى كوسا ، ومدير اللجنة الرياضية الوطنية سليمان خطار ورئيس مصلحة رياضة السيارات في النادي كابي كريكر ومدير السباق المحامي زياد جاموس ومسؤولي الرالي وعدد كبير من هواة الرياضة الميكانيكية.

عجقة الرالي في النادي اللبناني للسيارات والسياحة 

ملكة جمال لبنان تفتتح الرالي على متن سيارة كهربائية 

وقبيل انطلاق المنافسة،أقيم عرض للسيارات الكلاسيكية بلغ عددها 16 سيارة ثم خاضت كل سيارة المرحلة الاستعراضية الأولى. كما قدّم البطل السابق للراليات وسباقات تسلّق الهضبة نبيل كرم عرضاً على سيارة بورشه 911 جي تي 2 التي شارك على متنها في العديد من السباقات في السابق وأحرز خلالها العديد من الألقاب .
ومع انتهاء سباق السيارات الكلاسيكية ،أقيمت عروض شيّقة في “الدريفت”(الانجراف) ، وعند الساعة الخامسة والدقيقة الثالثة انطلقت المنافسة الفعلية والرسمية لرالي لبنان بنسخة عام 2024 عبر المرحلة الاستعراضية الأولى. وافتتحت ملكة جمال لبنان ندى كوسا السباق على متن سيارة زيكر الكهربائية ، وبعد نهاية المرحلة الاستعراضية سجل روجيه فغالي الفائز بالرالي 16 مرة حتى حينه مع ملاحه جوزيف مطر على ميتسوبيشي لانسر ايفو 10 وقتا قياسياً بلغ دقيقتان و2 ثانية و7 أعشار الثانية بينما حل ثانياً ربيع أيوب وجورج ناضر على سكودا فابيا ، وجاء ثالثا جوزيف هندي وفيكين كنلدجيان على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 ، بينما حل باسل ابو حمدان وفراس الياس على فولسفاكن بولو جي تي آي رابعاً.
وحل المشارك القطري ناصر خليفة العطية في مركز تاسع متأخر نسبياً وتضررت سيارة كارل رزق بعد ارتطامها بالرصيف وحل في المركز ال 15 واكمل المرحلة الاستعراضية بروح رياضية عالية ونال تشجيع الجمهور الذي احتشد لمتابعة المرحلة الأولى من الرالي في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك – جونية شمالي بيروت .

ربيع أيوب في المركز الثاني على سكودا 

انطلاق السباق
وكان المحامي آصاف وملكة جمال لبنان أعطيا اشارة الانطلاق للرالي ، والقى آصاف كلمة مقتضبة وجّه الشكر فيها الى كل من يساهم في انجاح السباق الذي يقام على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان والمنطقة ومتمنياً التوفيق للجميع .
ثم توجّهت السيارات الى الموقف المغلق في الباحة الخارجية لمجمّع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه.
أرقام الرالي
تبلغ المسافة الإجمالية للرالي 636.70 كلم منها 199.08 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 11 في كسروان وجبيل والبترون والمتن وعلى طرق إسفلتية .
تشارك في الرالي 29 سيارة مع مشاركة عربية للسائق القطري ناصر خليفة العطية والملاّح الأردني موسى جهيريان.
السبت
وتقام اليوم السبت منذ الصباح 6 مراحل خاصة للسرعة في جبيل والبترون وأربع مراحل خاصة للسرعة غدا الأحد في المتن على ان يجري حفل التتويج عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الأحد في مقر النادي المنظّم بالكسليك.
بدا الجزء الثاني من السباق السبت بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة 8.15 صباحاً من داخل باحة “مجمّع الرئيس فؤاد شهاب”- جونية بإتجاه جبيل عمشيت صعودا الى المنصف .
*المرحلة الخاصة الثانية للسرعة 17.36 كلم
بلاط – طورزيا
تنطلق هذه المرحلة من بلاط صعوداً باتجاه بشللي، زبدين، بير الهيت ثم تتوجه إلى الحصون بإتجاه فرحت السقي، وصولاً إلى طورزيا .
تقفل هذه الطريق نهار السبت من الساعة 07:23 ولغاية الساعة 10:23
ثم تتابع السيارات طريقها الى طريق عنايا جبيل نزولاً الى الطريق الساحلي باتجاه البترون وصعوداً باتجاه بجدرفل وصولا الى عين عيا .

باسل أبو حمدان رابعاً على فولكسفاكن بولو 

*المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة 21.24 كلم
عين عيا – دير بيلا
تنطلق هذه المرحلة من عين عيا بعد الجسر صعوداً الى كفرحي، بقسميا، كفتون، صعوداً إلى المجدل، زكزوك، وطى فارس، بزيزا، شناطه وصولاً إلى دير بيلّلا.
تقفل هذه الطريق السبت من الساعة 08:43 ولغاية الساعة 11:43
ثم تتابع السيارات طريقها الى بساتين العصي نزولاً طريق تنورين-البترون مروراً بنقطة التزود في الوقود في عَورا وصولاً الى مفرق صورات يساراً.

*المرحلة الخاصة الرابعة للسرعة 26.12 كلم.
صورات – ضهر ابي ياغي
تنطلق هذه المرحلة من مفرق صورات القديم صعوداً إلى صورات بإتجاه فتيحات، زين، آصيا، مراح الحاج، العلالي، محمرش، مار ماما، المسرح وصولاً إلى ضهر ابي ياغي.
تقفل هذه الطريق السبت من الساعة 09:46 ولغاية الساعة 12:46
ثم تتابع السيارات طريقها إلى البقيعة، دريا نزولاً إلى جران، أوتوستراد المدفون، جبيل وصولاً إلى جونية منطقة الخدمة في مجمّع فؤاد شهاب، ابتداءً من الساعة12:41
ينطلق الجزء الثالث من السباق نهار السبت بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة 13:24 من داخل مجمّع فؤاد شهاب بإتجاه حالات مستيتا صعودا الى بلاط.
*المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة 17.36 كلم
بلاط – طورزيا
تنطلق هذه المرحلة من بلاط صعوداً باتجاه بشللي، زبدين، بير الهيت ثم تتوجه إلى الحصون بإتجاه فرحت السقي، وصولاً إلى طورزيا .
تقفل هذه الطريق السبت من الساعة 12:32 ولغاية الساعة 15:32
ثم تتابع السيارات طريقها الى طريق عنايا جبيل نزولاً الى الطريق الساحلي باتجاه البترون وصعوداً باتجاه بجدرفل وصولا الى عين عيا .

القطري ناصر خليفة العطية في المركز التاسع 

*المرحلة الخاصة السادسة للسرعة 21.24كلم
عين عيا – دير بيلا
تنطلق هذه المرحلة من عين عيا عند الجسر صعوداً الى كفرحي، بقسميا، كفتون، صعوداً إلى المجدل، زكزوك، وطى فارس، بزيزا ،شناطه وصولاً إلى دير بيلّلا.
تقفل هذه الطريق من الساعة 13:52ولغاية الساعة 16:52
ثم تتابع السيارات طريقها الى بساتين العصي نزولاً طريق تنورين-البترون مروراً بنقطة التزود بالوقود في عَورا وصولاً الى مفرق صورات يساراً.

كارل رزق أكمل المرحلة الإستعراضية بروح رياضية وحل خامس عشر 

*المرحلة الخاصة السابعة للسرعة 26.12 كلم.
صورات – ضهر ابي ياغي
تنطلق هذه المرحلة من مفرق صورات القديم صعوداً إلى صورات بإتجاه فتيحات، زين، آصيا، مراح الحاج، العلالي، محمرش، مار ماما، المسرح وصولاً إلى ضهر ابي ياغي.
تقفل هذه الطريق السبت من الساعة 14:55ولغاية الساعة 17:55
ثم تتابع السيارات طريقها إلى البقيعة، دريا نزولاً إلى جران، أوتوستراد المدفون، جبيل وصولاً إلى جونية منطقة الخدمة في مجمّع فؤاد شهاب، ابتداءً من الساعة17:50 تدخل بعدها ابتداءً من الساعة 18:45 الى الموقف المغلق ناهية القسم الأول.

عدسة nextlb.com 

لمشاركة الرابط: