“قم ببناء حلمك” على الطريق في لبنان .. BYD الصينية أنتجت 5 ملايين سيارة كهربائية

خاص – nextlb
علامة بي واي دي BYD ليست ماركة ملبوسات قطنية طبعاً بل هي ماركة سيارات صينية حديثة تعاونت عند انطلاقتها منذ بضع سنوات تقنياً مع تويوتا وانتجت طرازاً مأخوذاً من شهيرتها كورولا ، وتصدرت سوق السيارات الصينية خلال سنوات قليلة ، وصارت منافسة جدية لعلامة “تسلا” الأميركية الكهربائية حول العالم .
وصنعت الشركة الصينية الفتية حتى الأشهر الماضية أكثر من 5 ملايين سيارة كهرباية وهجينة ووزعتها للوكلاء حول العالم ، ووصلت الى استراليا والشرق الاوسط والخليج العربي والسعودية ولبنان تحديداً وحتى في الدول الاوروبية حيث واجهت في نهاية العام الماضي بعض الملاحظات على الشعار الطويل المكتوب على الباب الخلفي : Build Your Dreams ، قم ببناء حلمك .
فبعد الدراسة المعمقة تبين للشركة أن عملاءها داخل الصين يفضلون عبارة “قم ببناء حلمك” على القسم الخلفي من السيارة ، لكن المتسوقين في الأسواق الأخرى لا يفضلونه كثيراً ، وقررت إزالتها لأسباب تسويقية من بعض الأسواق العالمية .

وكانت سيارة Atto 3 SUV الشهيرة أول سيارة تقدمها BYD إلى سوق المملكة المتحدة وتتميز بالحروف البارزة على الباب الخلفي. “Build Your Dreams كما تحتوي سيارة BYD دولفين الأصغر حجمًا والأكثر تكلفة على الشعار المدمج في شريط الإضاءة LED الخلفي الخاص بها .
وكان مدير العملاء والخبرة الأوروبي في BYD قال في تصريحات سابقة إن الكلمات كاملة لن تظهر في سيارة BYD Seal سيدان الجديدة .
وقال لمجلة Car Dealer ” لقد استمعت شركة BYD بعناية إلى تعليقات التجار والصحفيين وشركاء الوكلاء خلال العام الماضي، وكان البعض مؤيداً لكتابة الحروف والبعض الآخر أقل تأييدًا”.
وأضاف “لقد اتخذنا وجهة نظر الأغلبية واستخدمنا سرعة وخفة حركة سلسلة التوريد المتكاملة لدينا للتأكد من أن جميع النسخ المصممة لأوروبا ستتميز بتصميم مختلف للباب الخلفي يتميز بحروف BYD السرية ” (غير الظاهرة )

وتابع ” تقوم BYD بإزالة حروف “Build Your Dreams” الموجودة على الجزء الخلفي من السيارات الكهربائية الجديدة المباعة في المملكة المتحدة، بعد مواجهة قدر لا بأس به من الانتقادات من المالكين والتجار والصحافة.”
وقالت مصادر إعلامية ” لحينه من غير الواضح ما إذا كانت BYD ستجري تغييرات مماثلة في الأسواق الأخرى ففي أستراليا، على سبيل المثال، يتميز طراز Atto 3 أيضاً بعبارة “Build Your Dreams” وقد قام العديد من المالكين بإزالة العبارة ، ولكن وضع العبارة داخل وحدة الضوء الخلفي في طراز بي واي دي دولفين من المحتمل أن يجعل من المستحيل إزالته من قبل العملاء.

لمشاركة الرابط: