ماكلارين GTS الجديدة فرد جديد في عائلة القوة والأداء الخارق !

خاص – nextlb
كشفت علامة ماكلارين مؤخراً عن جديدتها السوبر رياضية الفخمة GTS التي ستنضم إلى إصدارات ماكلارين كبديل لسيارة GT.
تم تصميم GTS خفيفة الوزن استجابة لرغبات السائقين المميزين الذين يفضلون قيادة سيارة سوبر رياضية دينامية مريحة وأنيقة، تتميّز برحابة المساحة مما يجعلها مناسبة للرحلات القصيرة كما الطويلة منها.
وتحافظ GTS الجديدة على مزايا ماكلارين الأساسية المتمثلة في التصميم الجميل والعملي، ونسبة القوة إلى الوزن الرائدة في فئتها، والتي ترجع إلى بنية خفيفة الوزن بفضل استخدام ألياف الكربون المتمحورة حول هيكل أحادي فريد، وديناميات قيادة لا مثيل لها.
وتتميز GTS الجديدة بمزيد من القوة والخيارات من حيث المواصفات الخارجية والداخلية.

من الخارج : خطوط طليعية بطابع ماكلارين
الخطوط الخارجية الأنيقة لسيارة GT أساسَ الحزمة الدينامية الهوائية للسيارة غير أنّ التعديلات الجديدة جعلت مظهر سيارة GTS أكثر حزماً.
في الجزء الأمامي من السيارة، تم تحديث التصميم المميز على شكل “رأس المطرقة” من خلال إضافة قسم سفلي جديد للمصدّ الأمامي.
تتميز مقدمة السيارة بمداخل هواء منحوت أكثر بروزاً، بمداخل أوسع لتوجيه المزيد من الهواء إلى نظام التبريد، ويمكن اختيار اللون اللامع لشفرات الهواء الأمامية المصنوعة من ألياف الكربون، مما يعكس طابع السباقات لدى ماكلارين ويمنح GTS مظهراً أكثر رياضية .
وعلى الرفاريف الخلفية، فتحات هواء جديدة أكثر طولاً متوفرة بألياف الكربون اللامعة على كتفَي السيارة.
وعلى غرار الواجهة الأمامية التي أعيد تصميمها، تم تعديل الرفاريف الخلفية لتكون أكثر عملانية ، مما يتيح تدفقاً أكبر للهواء إلى المحرك V8الرياضي
تتمتّع GTS بناشر خلفي كبير وعادم مزدوج، يشكّل جزءاً من باقة تضمن صوت السيارة اللافت عند الطلب إضافةً إلى نظام العادم الرياضي الإختياري.
تتألّق GTS بلون أسود لامع وأغطية المرايا وإطارات النوافذ، ويمكن اختيار تلوين شارة سيارة GTS الجديدة، بما في ذلك الشارات الجانبية الجديدة، باللون الأسود من خلال اختيار الباقة المخصصة Stealth Badge Pack.
وتتوفر مع مجموعة موسعة ومتجددة من الطلاء الخارجي .
وتعتمد GTS على هيكل أحادي مصنوع من ألياف الكربون MonoCell II-T، يتميز ببنية قوية وخفيفة الوزن والصلابة العالية التي تتطلبها ماكلارين ذات المحرك الوسطي – الخلفي
سقف ماكلارين مصنوع من ألياف الكربون كذلك وهو أحد العناصر العديدة التي تقلّل من وزن بنية السيارة وتساهم في تعزيز الأداء والدينامية
وتلعب هذه الاختيارات دوراً أساسياً في تمكين GTS من تقديم تجربة قيادة سيارة خارقة بدون أيّة مساومة على تجربة الركاب أو السائق وبدون إحداث أيّ ضجيج أو اهتزاز غير ضروري.

635 حصاناً بتصرف سائقها
تعتبر ماكلارين أخف سيارة في فئتها مع أفضل نسبة وزن للقوة تبلغ 418 حصاناً لكل طن و لا يزيد وزنها عن 1520 كلغ فقط .
تم تجهيز محرك V8 M840TE وهو بحجم 4.0 ليتر ، بشاحن هواء توربيني مزدوج يولد لها قوة 635 حصاناً عند 7500 دورة في الدقيقة،بزيادة 15 حصاناً عن شقيقتها السابقة .
ويمكن تفعيل وظيفة التحكّم بالانطلاق القياسية لتتسارع GTS من 0 إلى 100 كلم/ساعة ب3.2 ثانية فقط ، ومن 0 إلى 200 كلم/ساعة في 8.9 ثانية فقط. وتصل السرعة القصوى ل GTS إلى 326 كلم/ساعة (أكثر من 200 ميل).
كذلك تمّ تجهيز GTS بعلبة سرعات SSG مؤلفة من 7 نسب ، ويمكن للسائق أن يعزز تجربة القيادة من خلال وضعين إضافيين للقيادة وهما الرياضي Sport والسباق على الحلبة Track.
مع وضع Sport يختبر السائق شعوراً دينامياً بفضل توقيت الإشعال الذي يضمن نقلاً للسرعة بشكل أسرع وأكثر قوّة.
ويقدّم وضع Track تجربة معززة بحيث يحسن أداء علبة السرعات بأقل نسبة من فقدان عزم الدوران عند تعشيق السرعات .
ويمكن التحكم يدوياً بتبديل السرعات بإستخدام ذراعي تبديل النسب المثبتة على محور المقود في أي من أوضاع القيادة.

ثبات تام على الطريق
يعتبر نظام التوجيه الكهربائي الهيدروليكي، ونظام التعليق القياسي الذي يتميز بالتخميد المتكيف مع التحكم الاستباقي بالتخميد، ونظام المكابح القوي المصنوع من السيراميك والكربون في آن، من العناصر الفريدة في GTS ، وتعمل هذه العناصر على تحسين تماسك السيارة عند المنعطفات وعلى الطرق السريعة والحلبات بفضل الوضعية الوسطية لمحرك V8 وبنية السيارة خفيفة الوزن وكل هذه المميزات تجتمع للحصول على تجربة قيادة سيارة خارقة أصيلة، تعطي الأولوية للتوازن وخفة الحركة ولكن ليس على حساب راحة الركاب .
ويتميز نظام توجيه GTS بالدقة الفائقة، ويقوم تلقائياً بزيادة مستوى الدعم عند السرعات المنخفضة، مما يضمن أعلى مستويات التحكّم العملية أثناء المناورات منخفضة السرعة مثل الركن المتوازي أو الركن الخلفي.
كذلك تم تجهيز ماكلارين GTS بأقراص مكابح بقياس 390 ملم في الأمام و 380 في الخلف، مصنوعة من السيراميك والكربون وتعتمد 6 مكابس من الألومنيوم خفيفة الوزن (4 مكابس في الخلف) في توليفة فعالة تقوم بإيقاف السيارة من سرعة 100كلم في الساعة في 32 متراً فقط.
وتُعد المخمدات الهيدروليكية ذات الصمامين والمتغيرة باستمرار التي تصنعها شركة مونرو، المورد الرسمي لنظام التعليق الذكي لشركة ماكلارين أوتوموتيف، جزءاً أساسياً من نظام التعليق المزدوج خفيف الوزن والمصنوع من الألومنيوم.
وبفضل تقنية ماكلارين للتخميد المتكيف، ونظام التحكم الاستباقي بالتخميد، تتغير خصائص التعليق بين أوضاع الديناميات النشطة الثلاثة Comfort، وSport، وTrack.

رياضية عملانية !
يضمن الباب الخلفي الزجاجي الكبير والأعمدة المركزية الخلفية الزجاجية والنوافذ الخلفية الكبيرة رؤية خلفية جيدة ، وتُعتبر GTS مناسبة للبيئات الحضرية فالرؤية الأمامية ممتازة، ويمكن زيادة الخلوص الأرضي أسفل الهيكل من 110 ملم إلى 130 ملم باستخدام وظيفة رفع السيارة.
ويمكن لنظام رفع السيارة المعزز مقارنةً بنظام GT، رفع أو خفض مقدمة السيارة خلال أربع ثوانٍ فقط .
ويعطي الهيكل العلوي الخلفي المصنوع من ألياف الكربون داخل تصميم الهيكل الأحادي مساحةً كبيرة ومتعددة الاستخدامات للأمتعة خلف مقصورة الركاب بسعة 420 ليتراً ، كما يمكن الوصول إلى منطقة الأمتعة عبر باب خلفي زجاجي كامل يتم تشغيله كهربائياً ويتضمن وظيفة الإغلاق السلس.
وتكتمل مساحة الأمتعة بمساحة تخزين تبلغ 150 ليتراً في مقدم السيارة وتبلغ مساحة الأمتعة الإجمالية 570 ليتراً ما يجعل ماكلارين GTS السيارة الخارقة الجديدة الأكثر عملانية بالمقارنة مع منافساتها .


مقصورة فخمة
التصميم الداخلي يجمع بين مستوى ألأداء الممتاز والمساحة المريحة الفخمة التي توفر الراحة خلال الرحلات الطويلة، وتوفر أيضاً منصة يمكن للسائق من خلالها الاستفادة بشكل كامل من القدرات الدينامية للسيارة.
وتتميّز المقصورة بمزيج من المواد المختارة لتوفر أجواءً تجمع بين الأداء العالي والرفاهية مع مفاتيح وأدوات تحكم مصنوعة من الألومنيوم المصقول بما في ذلك أذرعة نقل الحركة المثبتة على المقود ، إلى جانب الإطارات السوداء اللامعة لشاشة المعلومات والترفيه ، وعلبة السرعات في الكونسول الوسطي، وأغطية فتحات التهوية، ومفاتيح النوافذ.
وتشتمل حزم ألياف الكربون الإختيارية على مشبك عجلة القيادة بلمسة نهائية من الكربون وأذرع نقل الحركة، واللمسات الداخلية والعتبات التي تحمل علامة ماكلارين التجارية.

تجهيزات مترفة
وضمن التجهيزات القياسية، تم تنجيد المقاعد ضمن باقة Comfort في سيارة GTS بجلد نابا مع عجلة قيادة مكسوة بالجلد.
وتتميز تجهيزات Performance بطابعها الرياضي مع مقاعد منجدة بجلد الأنيلين الناعم والكانتارا باللون الأسود الداكن .
ويتضمن نمط Performance أيضاً مقاعد مريحة قابلة للضبط كهربائياً مع ذاكرة حف .
ويجسد تصميم TechLux الداخلي الجديد الأناقة الكلاسيكية، بلمسة ماكلارين العصرية.
كما توفر شاشة العدادات الرقمية بقياس 10.25 انش رؤية واضحة لمعلومات السائق الحيوية ، وتتكامل مع نظام الملاحة القياسي لتوفير الاتجاهات خطوة بخطوة.
وتتميز GTS أيضاً بنظام ترفيهي معلوماتي بشاشة تعمل باللمس بقياس 7 انش وهي مثبّتة باتّجاه عمودي .
وتشمل السيارة قياسياً أيضاً نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية ومعلومات حركة المرور والاتصال البلوتوث ومشاهدة المواد الإعلامية، بالإضافة إلى استقبال الراديو الرقمي
ويتوفر فيها اختياريا نظام صوتي متميز من Bowers & Wilkins مع12 مكبر صوت، إلى جانب مكبرات صوت فرعية من ألياف الكربون ووحدات قيادة متوسطة المدى من نوع Kevlar.
الإطارات من بيريللي ، الشريك الفني لشركة ماكلارين، وهي من طراز P ZERO تم تطويرها خصيصاً ل GTS، لتضمن أداءً وثباتاً عاليَين .
وتأتي ماكلارين GTS مع كفالة لمدة 3سنوات بدون عدد محدد من الأميال، بالإضافة إلى كفالة على الطلاء لمدة 3 سنوات وكفالة ضد الثقوب لمدة 10سنوات.

*****************

لمشاركة الرابط: