“بينينفارينا ” تقدم أول سيارة كهربائية خارقة من طراز باركيتا في العالم

خاص – nextlb
قدمت شركة أوتوموبيلي بينينفارينا أول سيارة كهربائية بالكامل وخارقة القوة من طراز باركيتا تحت تسمية B95 ،وتتميز جديدة الشركة الايطالية بتصميم فريد يعكس فلسفة تصميم PURA الخالدة والبراعة الفنية الفائقة ، وهي مستوحاة من الطراز التجريبي PURA Vision الذي أشرف على ابتكاره وتصميمه وتطويره فريق خبراء الشركة في المصنع الإيطالي .
يتكون اسم السيارة B95 من حرف B، وهو أول حرف في كلمة Barchetta، وسيبدأ إنتاجها وتسليمها للعملاء في عام 2025، وهي الذكرى السنوية رقم 95 لتأسيس شركة بيننفارينا العريقة المتخصصة في تصميم السيارات
وقد قع الاختيار على أسبوع مونتيري للسيارات الذي نظم مؤخراً ليشهد أول ظهور عالمي للسيارة B95، إلى جانب السيارة GT الخارقة باتيستا التي أُعلِن عنها مؤخرًا والطراز التجريبي PURA Vision
مصادر الشركة الايطالية قالت انها لن تنتج من هذا الطراز أكثر من 10 نُسَخ مخصصة حسب الطلب، ما يضمن الندرة والتميز لهواة اقتناء السيارات النادرة في مختلف أنحاء العالم، علمًا بأنه من المتوقع أن يبدأ سعر أول سيارة باركيتا خارقة كهربائية بالكامل في العالم من 4,4 مليون يورو.
تُعد باركيتا الخارقة الكهربائية بالكامل تحفة فنية في التصميم والتكنولوجيا، فبساطة هيكلها المكشوف الانسيابي تتباين مع التفاصيل الفنية لتقدم تصميمًا رائعا لسيارة سباق كلاسيكية معززة بأداء كهربائي بالكامل.
تمتاز فلسفة التصميم PURA التي تتبناها شركة بينينفارينا بخطوط تصميمية أنيقة وأبعاد متناسقة رائعة، ويتجلى ذلك بوضوح في الطراز التجريبي PURA Vision الذي أُعلن عنه مؤخرًا.
بدء تصنيع هذه السيارة ذات الأعداد المحدودة وتسليمها لحاجزيها خلال عام 2025 الذي يوافق مرور 95 عاما على إنشاء الشركة الإيطالية العريقة أما حرف B فيرمز إلى الاسم باركيتا ، ويندمج هذا الحرف مع الرقم أعلاه ليشكّل اسم السيارة الجديدة Automobili Pininfarina B95
تصميم مستوحى من فلسفة PURA
يتميز تصميم B95 بهيكل شامل بالعرض الكامل يمتد بشكل انسيابي حتى المصدات الأمامية. مع خط جانبي عميق مرتفع يمنح التصميم الخارجي للسيارة مظهرًا قويًا يلفت الأنظار.
تتفرد B95 بواقيات هوائية مزدوجة قابلة للضبط لأول مرة في العالم تحافظ على أناقة التصميم مع حماية الركاب في الوقت نفسه حتى ينعموا بتجربة قيادة مثالية لسيارة من الطراز باركيتا
أما داخل المقصورة، فتوفر إحساسًا بالأمان والراحة دون عزل الركاب عما يحيط بهم مناظر ومعالم على الطريق.


مكشوفة فاخرة
ينعم الركاب بتجربة قيادة مكشوفة على متن B95، وتزداد هذه التجربة متعة وإثارة مع إضافة الواقيات الهوائية القابلة للضبط إلكترونيًا لأول مرة في العالم.
وتتميز الأجزاء المصنوعة من ألواح البوليكربونات الشفاف بدعامات ألومنيوم بارزة مصممة بدقة متناهية ومستوحاة من تصميم الطائرات المقاتلة القديمة، ويمكن للسائق رفعها وخفضها لتحسين مستوى الراحة دون التأثير على تكامل التصميم.
ويمكن للعميل طلب خوذات مخصصة مطلية بلون متوافق مع لون سيارته B95 ولا شك أن هذه الكماليات تتيح للسائق الاستمتاع بتجربة أداء السيارة B95 الخارقة بأمان سواء على الطرق أو داخل حلبات السباق.
التصميم الخارجي
تم طلاء جسم السيارة باللون اللامع متعدد الطبقات يؤكد على التصميم الأنيق وتتخلله شرائح ميتاليك ذهبية تضفي عمقًا مذهلاً للون.
وليكتمل الطابع الرياضي القوي جهزت B95 بعجلات أمامية بقياس 20 انشا وخلفية بقياس 21 مصنوعة من الألومنيوم ومطلية باللون الأسود ، وتتباين مع الأقواس الخارجية البارزة المطفأة اللون والمصنوعة من الألومنيوم والمصقولة بدقة فائقة وحلقات القفل المركزي مصنوعة من الألومنيوم المصقول المؤكسد باللون الأسود، وملاقط المكابح مطلية بلون مختلف لتتناغم مع الأجزاء الخارجية اللامعة.
أما المقصورة الداخلية، فمستوحاة من سيارات السباق الكلاسيكية لكن بتصميم مستقبلي، بينما التابلوه والتقنيات الداخلية مأخوذ من السيارة التجريبية، ما يمنح الركاب شعوراً بالأمان والرفاهية.
صُممت المقصورة لتمنح الراكب تأثير الجناح العائم . كما أن لوحة القيادة مكسوة بالجلد مع نقش مخصص حسب الطلب يتباين مع لمسات الألومنيوم المصقول باللون الأسود التي تزين أجزاءً أخرى من السيارة.
مقاعد السيارة مغلفة بالجلدالصلي ، ومستوحاة من مقاعد سيارات السباق الكلاسيكية، ومصممة لتحتوي الراكب من كل جانب. كما صُمم جانبا كلا المقعدين بشكل منحنٍ لاحتواء السائق والراكب وتوفير الراحة والحماية بتصميم مكون من جزئين مستوحى من مقاعد الطراز التجريبي PURA Vision مع تزيين بالألومنيوم المصقول .
قوة هائلة
تحت غطاء محرك B95 تستقرمجموعة الدفع والحركة المتطورة ذاتها التي تقدم أداءً قويا كما هي الحال في شقيقتها سيارة GT باتيستا الخارقة، ولكن مع تعديلات فريدة تليق بهذه السيارة الفريدة من نوعها .
وتتسارع B95 من وضع الثبات حتى 100 كلم/ساعة في أقل من ثانيتين وتصل إلى سرعة قصوى تزيد على 300 كلم/ساعة.
تعمل أول سيارة باركيتا خارقة كهربائية بالكامل في العالم ببطارية ليثيوم أيون فائقة السعة بقدرة 120 كيلووات/ساعة قادرة على توليد طاقة قصوى تبلغ 1400 كيلووات (1900 حصان).
وتتمتع حزمة البطارية على شكل حرف T المزودة بتبريد سائل بحماية عالية، فهي مثبتة في صندوق قوي خفيف الوزن مصنوع من ألياف الكربون، ويمكن شحنها بشواحن التيار المستمر DC السريعة بطاقة تصل إلى 270 كيلووات ليصل مستوى الشحن إلى 20-80% في غضون 25 دقيقة.
تجهز السيارة ب 4 محركات كهربائية مستقلة فائقة الأداء محرك لكل عجلة تولِّد قوة هائلة على الطريق، وتوجد خمسة أوضاع متنوعة للقيادة تعتمد على تقنية توجيه عزم الدوران الكامل للسماح لقائد السيارة بتخصيص توصيل الطاقة والتحكم على الطريق وفقًا لتفضيلاته وظروف القيادة.
تتوفر للسيارة 5 أوضاع للقيادة يمكن الاختيار من بينها لتخصيص ديناميات القيادة حسب رغبة السائق وهي : Calma و Pura و Energica و Furiosa و Carattere، ويمكن اختيار الوضع المطلوب من خلال قرص مستدير بتصميم رياضي يعمل باللمس يوجد إلى جانب المقود .

نبذة حول شركة أوتوموبيلي بينينفارينا
طوّر فريق من الخبراء في مجال التصميم والتصنيع في مقر الشركة بإيطاليا السيارة B95 بفضل ما يملك من خبرة طويلة ممتدة على مدار عقود من انتاج السيارات الرياضية .
ويعمل في شركة أوتوموبيلي بينينفارينا حالياً 116 موظفاً في المقر الهندسي للشركة بمدينة كامبيانو في إيطاليا ومركز الابتكار في ميونيخ بألمانيا، ويشكلون فريقًا متكاملاً يضم أكثر من 20 جنسية مختلفة، مستفيدين مما يتوافر لديهم من خبرة ودراية عالميتين في تدشين عصر جديد في عالم السيارات الكهربائية.
سيباع الطراز الرياضي باتيستا GT خارق الأداء، التي جرى تصميمها وهندستها وإنتاجها يدويًا في إيطاليا، وجميع الطرازات المستقبلية منها، في جميع الأسواق العالمية الرئيسية تحت الاسم التجاري “بينينفارينا”
وتهدف الشركة الجديدة إلى أن تصبح العلامة الأكثر استدامة والمفضلة عالميًا للسيارات الفارهة. وي مملوكة بنسبة 100 بالمئة لشركة ماهيندرا أند ماهيندرا ليمتد، وأُطلِق عليها اسم أوتوموبيلي بيننفارينا بعد توقيع اتفاقية ترخيص العلامة التجارية بين شركة بينينفارينا إس بي إيه وشركة ماهيندرا أند ماهيندرا ليمتد.
وتؤدي الشركة الأم دوراً فاعلاً في دعم قدرات التصميم والإنتاج بفضل خبرتها الفريدة التي تمتد إلى 94 عاماً في إنتاج العديد من السيارات الرياضية الأشهر في العالم.

لمشاركة الرابط: